زيت الجرجير لمكافحة سرطان الجلد وتساقط الشعر

الأربعاء، 24 أكتوبر 2018 ( 01:30 م - بتوقيت UTC )

"زيت الجرجير يحتوي على نسبة عالية من فيتامين (A) اللى بيدوب في الدهون وكتير من المعادن الحيوية للجسم زى اليود والفوسفور والحديد والكالسيوم ونسبة عالية من فيتامين ( B,C) واللى بيخليه مطهر معوى جيد وبيساعد على تقوية اللثه وثبات الأسنان ومسكن للالام وفاتح للشهية، و أكيد كلنا سمعنا عن أهميته للشعر.. الحاجه اللى خلت شركات التجميل تستخدمه فى الكتير من مستحضرات العناية بالشعر لأنه بيديله اللمعان والقوه وبيمنع تساقطه، وهو كمان غنى بمضادات الأكسده اللى بتحمى من سرطان الجلد وبتقلل النمش".

في هذه التدوينة لخصت صفحة متخصصة في بيع الزيوت الطبيعية فوائد زيت الجرجير للجسم والأسنان والبشرة والشعر زيادة على مقاومته لسرطان الجلد. وليس بالغريب أن يجمع هذا الزيت كل هذه الفوائد إذ أنه يستخلص من أوراق الجرجير الخضراء الغنية بمادة الكلوروفيل، ومضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة، والغنية أيضا بالفيتامينات والمعادن مثل الزنك، والحديد، والكالسيوم.

في هذا السياق ، أوضح موقع stylecraze أن زيت الجرجير من أهم الزيوت الطبيعية المفيدة للجسم والجلد، بخاصة وأنه يقي من الإصابة بسرطان الجلد. فهو غني بالفيتامينت الضرورية للجسم كالفيتامين سي والفيتامين أ، كما أنه غني بمضادات الأكسدة، وهي عناصر هامة  لوقاية البشرة من سرطانات الجلد، كما أنه يرفع أداء الجهاز المناعي ضد الالتهابات، ومن جهة أخرى يساعد زيت الجرجير في حل بعض المشكلات الجلدية مثل الحكة ويمكن استعماله كدهان لعلاج بعض حروق الشمس.

ومنافع زيت الجرجير كثيرة جدا أيضاً لصحة الشعر ولمعانه وهو مشهور في وصفات التجميل الطبيعية الخاصة بمنع تساقط الشعر لاحتوائه على الزنك بنسب كبيرة، كما يعمل هذا الزيت على ترطيب فروة الرأس والتخلص والوقاية من قشرة الشعر التي يعاني منها البعض.

زيادة على ما سبق  يعمل زيت الجرجير على تحفيز نمو الشعر وتغذيته من الجذور، وكما ذكر الموقع المذكور سلفا أن زيت الجرجير يساعد وبشدة على حماية الإنسان من العدوى التي تصيب فروة الرأس والوقاية من العدوى البكتيرية، لذا فإن فوائده العلاجية كثيرة ومتعددة.

ونظرا للفوائد الكثيرة لزيت الجرجير نجد الكثير من المنشورات على مختلف مواقع االتواصل الاجتماعي التي تعدد مزاياه وتنصح باستخدامه للعناية بالبشرة والشعر ومثال على ذلك ما نشرته صاحبة حساب على تويتر تدعى "ريفا " والتي كتبت عن تجربتها الخاصة مع هذا الزيت تقول "شوفي اقسم بالله زيت الجرجير عن تجررربه فوق من انه يمنع التساقط يقووي الشعر ويكثف ويطووول.. جاتني فتره شعري يطيح ماعرف السبب اخذته يجننن فعاّل بشكل ماتتخيلي جربوه".

بيد أنه من الضروري تخفيف هذا الزيت عند الاستعمال لأنه زيت حار مثلما كتبت صاحبة حساب الجوزاء في تغريدة تدعوا فيها إلى الانتباه عند استخدام هذا الزيت وقالت "انتبهي زيت الجرجير حااار يستخدم مخفف بزيت ثاني أما سمسم او زيتون او جوز الهند. استخدمته مره حاف(وحده) و جاب لي صداع فضيع بالقوة تعالجت منه".

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية