دهس عامل نظافة بالمدينة المنورة.. والأمانة تتوعد الجاني

الخميس، 4 أكتوبر 2018 ( 12:37 م - بتوقيت UTC )

"إنا لله وإنا إليه راجعون، دهس عمال النظافة ليس بجديد، والسبب الأول بعد قدر الله يعود للشخص الذي يرمى ما بداخل سيارته على الشوارع والطرقات ويأتي هذا العامل لرفعها ويدهس، فتأكد عندما ترمى شي ما في الشوارع فقد ساهمت في دهس أو ضرر عامل وشوهت جمال المكان" تغريدة من حساب الإعلامي خالد الشاماني على موقع تويتر تلاها سيل من الإنتقادات والدعوات بالرحمة.

بيان أصدرته أمانة المدينة المنورة اليوم، على الموقع الرسمي لأمانة المنطقة على تويتر، على إثر وفاة أحد منسوبيها دهساً، بعد أن خفض رأسه على أحد الطرق لإلتقاط مخلفات ملقية، على الأرض، وجاء في بيان أمانة منطقة المدينة المنورة: "إنا لله وإنا إليه راجعون إنتقل إلى رحمة الله تعالى: عبدالرحيم تايوم علي، أثناء تأديته العمل بسبب تعرضه لدهس من سائق متهور وهروبه من الموقع، أمين منطقة المدينة المنورة ومنسوبيها، يتقدمون بخالص العزاء لذوي الفقيد وزملائه، سائلين الله أن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، وتؤكد أمانة المدينة المنورة، متابعة الموضوع مع الجهات المختصة للحفاظ على حقوق منسوبيها".
متعب الحربي علق بقوله: اليوم قبل المغرب شاهدت سيارة جمس نظيفة ماشاءالله وفجأة قام برمي بعض المخلفات، من النافذة، فالنظافة نظافة القلب والأخلاق، وش يمنعك تجمع مخلفات وترميها إذا وصلت بمكانها المخصص". في سياق تعبيره عن غضبه لمن يرمون مخلفات على الطرق، عبدالرحمن الفريدي غرد بقول: "الله يرحمه وهنيئاً له حسن الخاتمة وهو يؤدي عمله ووفاته بمدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم".
عبدالرحمن الفريدي غرد بقوله: "الله يرحمه التهور في ازدياد وخاصة من قائدي السيارات صغيري السن الذين لايراعوا  قواعد المرور ولا حرمة النفس التي تسير بالشارع كذلك استخدام الجوال اثناء القياده ادى لمثل هذه الحوادث المميته".
جدير بالذكر أن أمانة المنطقة قامت بنشر الخبر، وبتضمين خبر النعي، بعد الإشارة إلى الحساب الرسمي لأمين منطقة المدينة المنورة، الذي لا يتوانى عن النظر والوقوف شخصياً في مثل هذه القضايا، لرفعها لأمير المنطقة، لإصدار توجيهات صارمة لملاحقة المعتدي.
يشار إلى أن حكومة المملكة العربية السعودية تواصل تحسينات وتطورات متزايدة فيما يتعلق بحقوق العمال بما يجعلها من أكثر الدول العربية المستهدفة للعمالة أو الهجرة، وذلك لحرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، على تطوير نظام العمل من حيث أنه يتلاءم مع المعايير الدولية لحقوق العمالة، آخرها برنامج حماية الأجور وهو من أهم المبادرات التي تم تطبيقها للحفاظ على حقوق العمال.

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية