صورة "قطة صلاح" المدللة تحرج نجم ليفربول

الاثنين، 8 أكتوبر 2018 ( 04:12 ص - بتوقيت UTC )

لا ينتهي الاهتمام بتفاصيل المشاهير، فكل إنسان يعيش تحت الأضواء، تعتبر حياته مجموعة من اللقطات والأخبار والصور والفيديوهات والإعلانات، يتخللها وقت قصير للغاية ينعم فيه بخصوصيته، ومع وجود مواقع الـ "سوشال ميديا" أصبح الأمر أكثر تعقيدا عشرات المرات.
قبل أيام، نشر اللاعب المصري محمد صلاح، المحترف بصفوف فريق ليفربول الإنكليزي، ونجم المنتخب المصري الأول، صورة له عبر حساباته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، أثارت جدلاً واسعاً بين محبيه ومتابعيه: "صلاح" بدا في الصورة مستلقياً على أريكة داخل صالون منزله، مداعباً قطته من نوع "الهيمالايا"، وهو من أغلى أنواع القطط حول العالم.

لم تكن تلك الصورة هي الأولى التي ينشرها "صلاح" لقطته، حيث نشر صورتها في وقت سابق على "ستوري إنستاغرام"، ليسأل الجمهور عن اسم مناسب لها. وانقسمت آراء محبي اللاعب المصري حول تلك الصورة، حيث رأى البعض أنها طبيعية، ويجد آخرون أنها صورة مضحكة ولا مشكلة بها، فيما بالغت فئة أخرى حتى قالت إنها دليل على عدم تركيز "صلاح" مع فريقه ليفربول.

وعلق حساب يحمل اسم "رضا عبد الله" في السياق ذاته قائلًا: "من ساعة ما بدأت تنزل صورك وإنت قالع كدة مابقتش نافع، صحصح ياعم وافتكر إنت كنت بادئ الموسم اللي فات إزاي". وأضاف حساب يُدعى "محمد صلاح": "سيب القطة وركز والنبى يا شيخ، ربنا يفتحلك سكة الجون إن شاء الله".

فيما علق حساب يحمل اسم "محمود علوم"، بصورة تظهر محمد صلاح وهو يمسك بنسخة من المصحف الشريف، وكتب عليها: "إحنا عيزين ده مش اللي انت ناشرها.. محمد صلاح، إحنا بنزعل عليك أكتر منك وبنفرح بيك أكتر منك".

فيما دافعت عن محمد صلاح، ضد منتقدي الصورة، مُعلقة تُدعى "علا رضوان"، حيث كتبت رضوان: "هي الناس اللي بتتكلم بكل ثقة وبتقول إنه اتغير واللي بيحصله بسبب إنه بقى يتصور بمايوه أو بشاليموه أو بقطه، وخلاص حكمت عليه إن اللي بيحصله بقى بسبب بعده عن ربنا، في حين ممكن اللي بيقول كدة يكون مابيركعهاش أساسا". وتابعت: "إنتم عايشين معاه، يعنى علشان تحكموا عليه إنه بعد عن ربنا ومش بيأدي فروضه، فاللى بيحصل معاه بسبب غضب ربنا عليه؟! بجد إنتم ناس غريبة، دعوا الخلق للخالق، ومتحكموش بالمظاهر ومتدخلوش بين العباد وربهم، وحاسبوا نفسكم الأول قبل ماتحاسبوا الناس".

فيما سخر حساب آخر من الأريكة التي استلقى عليها "صلاح" قائلًا: "أم مكة مش قادره تنسى انها مصرية وفارشهة ملاية بيضا على الكنبة"، بينما قارن عدد من المستخدمين بين صورة صلاح وصورة الفنان المصري محمد سعد في شخصية "اللمبي" خلال أحداث فيلم "الناظر".

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية