"يانام دونج".. مقهى يضعك داخل عالم "الكارتون" المحبب

الخميس، 11 أكتوبر 2018 ( 01:40 م - بتوقيت UTC )

أغرب المقاهي في العالم هو "موضوع لا يمسه القدم"!، فكل يوم هناك الجديد الذي يقدمه أصحاب المطاعم في شكل وديكور واحتياجات الزبائن، وتطرح عليهم المنافسة أفكاراً جديدة وغريبة تدفعهم لتنفيذها وتحقيق الشهرة من خلالها، وهذا أول عوامل الجذب الطبيعية في أي مكان تجاري.

في السابق كان أصحاب المطاعم يتنافسون في الديكور "الأفخم" للمكان، الطاولات الكبيرة المشغولة من أجود أنواع الأخشاب والمطلية بالذهب أحياناً، والديكور الذي يشبه طراز القصور القديمة، والمقاعد عالية الظهر، واقتناء التحف الأثرية، التي تضفي عبقاً فريداً على أي مكان، أو على الأقل يعتمدون زياً موحداً للعاملين، ليصبح من ضمن العلامات المميزة للمكان.

في كوريا الجنوبية، يقع واحد من أطرف المقاهي حول العالم، حيث يدخل العملاء إلى المكان ليجدوا أنفسهم داخل عالم من الأشخاص الكارتونية، كل لمسة في المكان من الطاولات وحتى أدوات المائدة تأخذك إلى عالم غريب، لكنه مبهج جداً. فالخيوط العريضة الممتدة على حوائط المكان معتمدة في الأساس على اللونين الأبيض والأسود، ومرسومة بخط يدوي متعرج يشبه تمام خط رسوم الكاريكاتير ورسوم الكارتون في القصص المصورة.

مقهى "يانام دونج"، الذي يقبع بالعاصمة "سيول"، يحتوي على ديكور مُصمم خصيصاً ليتكفل بعملية نقل العملاء إلى العالم الكارتوني المميز، تم افتتاح المقهى في يوليو 2017، وعندما تقترب خطواتك من أبوابه سيكون لديك انطباع بأنك مغمور في الرسوم المتحركة. في الواقع اختار المصممون جوًا أحادي اللون مستوحى من مسلسل تلفزيوني من كوريا بعنوان Lee Jong Suk and Han Hyo Joo.

انتشار رسوم الكارتون وشخصياته أيضاً في هذا الديكور لا يصدق، فالكؤوس والسكاكين والأثاث المصمم بطريقة هزلية يدفعك للتأمل فيه بمجرد دخولك، وألوان الجدران السوداء والبيضاء تجعل المكان دافئاً ورائعاً على حد سواء.

يقول يونجين لي، مالك المقهى، في حوار نقلته "دايلي ميل"، إن الهدف الرئيس من تصميمه بهذا الشكل، هو جعله الأول من نوعه في كوريا الجنوبية والعالم كله، وذلك لخلق حالة مختلفة ومتميزة.

جذب المقهى حديث العهد بالعاصمة الكورية العديد من الشباب ورواد التواصل الاجتماعي، الذين اعتادوا مشاركة صورهم الطريفة به على حساباتهم الخاصة.

وكتب سفيان على تويتر: "مقهى Cafe Yeonnam-dong في كوريا الجنوبية مجرد الدخول إليه يشعر الشخص كأنه يجلس داخل رسم كاريكاتيري"، وكتب صاحب الحساب antonio lara perales:‏ "أجواء موحيه لكافتيريا تقع في سيول ، مقهى yeonnam-دونغ 239-20، يقدم غمرات بصرية غريبة، وجرى تزيينه بحيث يحاكي أجواء الفضاء المرسوم والمقصوص من الكارتون".

وكتبت Azahara G. Peralta: "مقهى يونام دونغ، في سيول، رائع. هذه الكافتيريا تبدو وكأن تصميمها مرسوم باليد"، وقال Yunar: :يبدو رائعاً"، بينما علقت Ashley cane: "يا إلهي، لقد أحببته.. نحتاج إلى مثله لدينا".

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية