صدمة الـ"سوشال ميديا" في عمرو دياب

الأحد، 7 أكتوبر 2018 ( 02:57 ص - بتوقيت UTC )

على  رغم التأجيلات الكثيرة  لألبوم الـ"ميغا ستار" عمرو دياب، وانتظار كل محبيه وعشاقه لنزول الألبوم كاملا، إلا أن ألبوم "كل حياتي "والذي طرحته واحده  من كبريات شركات الاتصال، في مصر، وبعدها تم تسريبه عبر المواقع الإلكترونية المختلفة، جاء مخيباً للكثيرين، ولم يكن على مستوى الطموح أو التوقعات لنجم بحجم وشعبية عمرو دياب.

ألبوم "كل حياتي" ضم 13 أغنية وهي "يا ساحر"، و"يتعلموا"، و"كنت في بالي"، و"أنت مغرور"، و"باين حبيت"، و"ده لو اتساب"، و"هدد"، و"كل حياتي"، و"ملاك الحسن"، و"قالك ندم"، و"باين حبيت (رؤية عمرو دياب)"، و"يا هناه"، و"تعالى".

عشاق عمرو دياب اختلفوا حول مستوى الألبوم حيث انقسمت آرائهم على الـ"سوشال ميديا "حول مستوى الكلمات والألحان بالألبوم. وحسب ما جاء في منشور الصحافي المصري والناقد الفني أحمد كمال على صفحته في "فايسبوك" فإن "كل حياتى أكبر إساءة لتاريخ عمرو دياب، ألبوم كل حياتي (الصدمة) يواصل به عمرو دياب سقوطه المدوي في ألبوماته الأخيرة لكن الصدمة لم تكن في المستوى السيء للألبوم فقط لكن لاحتوائه على أغنيات لا تصلح لمطرب صاعد وليس نجما بحجم وقيمة وتاريخ عمرو دياب وتحديداً  أغنيات "يا ساحر" و"ملاك الحسن" و"يتعلموا" و"تعالى".

وعلى رغم وجود العديد من الأسماء الهامة من شعراء وملحنين وموزعين على الألبوم ومنهم الشعراء أيمن بهجت قمر، ومحمد رحيم، ونادر عبد الله، وفي الألحان والتوزيع عمرو مصطفى، ومحمد يحيى، وطارق مدكور، إلا أن ذلك لم ينقذ عمرو دياب، وتحديدا فيما يتعلق بصياغة الكلمات والتي جاءت في منتهي الركاكة بحسب بعض المدونين.

واعتبر عدد من رواد منصات التواصل الاجتماعي أن أغنية "باين حبيت" هي الأغنية الوحيدة المميزة والمكتملة الأركان في الألبوم  المخيب للآمال، ويبدو أن جودتها جعلت عمرو دياب يقدم نسختين بتوزيعين مختلفين لها لكن يظل التوزيع الأصلى أفضل من توزيع الدجي العالمي المارشيمللو.

وعلق أحمد الشحات على "فايسبوك" "كنت فى بالى الأيقونة الوحيدة في الألبوم نادر حمدي عامل شغل عالي"، وعلق رامي رزق "انا بقول كدا الألبوم مستواه هابط قوي".

وغرد مازن الرويدي على "تويتر" "بجد عمرو دياب انتهى بقاله فتره طويلة، وأغانيه كلها بقت شبه بعضها ومفيش (لا يوجد) جديد ولا بيهتم بكلمات وحتى الألحان بحس إني سمعتها قبل كدا يا ريت  (أتمنى) لو أنت مش عندك حاجه جديدة تقدمها متنزلش (لا تطرح) أحسن يعني أنت راجل عندك تاريخ كبير مش محتاج تنزل البوم كل سنه وفاضي بالشكل دا (هذا)".

وكتب أحمد الشريف على حسابه في"تويتر" "عمرو دياب هو الشخص اللي (الذي) يقدر يغير المود (المزاج) ١٨٠ درجة بمجرد ما ينزل ألبوم.. كفارة يا عم". في حين غرد إسلام جاويش "عجبتني أغنية عمرو دياب ومارشميلو ، تقريباً هي الوحيدة اللي داخلة دماغي، يومين تلاتة كدا واللي مدخلش( لم يدخل) دماغي يدخل دماغي زى (الذي)كل البوم".

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية