أكثر من مشروب.. مغردون يدافعون عن "الشاي باللبن"

الاثنين، 19 August 2019 ( 11:00 ص - بتوقيت UTC )

أثارت المغردة مي صادق حفيظة متابعيها عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" حين أبدت عدم رغبتها في تناول "الشاي باللبن"، قائلةً: "عايزة (أريد) أصدمكم ثاني النهاردة، الشاي باللبن أوحش (أسوأ) حاجة في التاريخ".

تغريدةٌ ربما لم تتوقع صاحبتها أن تُحدث شكلاً من الجدل الواسع حول مضمونها المتعلق برغبة البعض في تناول ذلك المشروب. عددٌ قليلٌ من المتابعين هم ممن اتفقوا مع ما ذكرته "صادق"، إذ علّق فتحي بأنه "يكره هذا المشروب ورائحته"، و"إيمي" أيضاً علّقت نفس سابقها، و"عبير" كذلك، فيما كتب محمد السيد: "بحسه مشروب مائع لا منه لبن ولا منه شاي".

بعد هذه التعليقات، أظهر مغردون آخرون استياءهم من نظرة سابقيهم إلى مشروب "الشاي باللبن"، وهم الذين رأوا أنه المشروب المفضل، نافين ما قد تم تداوله عنه. وبلغة تقترب من الامتعاض علّق عبدالرحمن قائلاً: "بتقولوا ايه!"، ونورا كتبت: "الشاي باللبن غير كده (ذلك)"، وقال حساب يحمل اسم "مدى": "الشاي بحليب حلو جداً".

أكثر من مجرد مشروب

مروان عثمان وعبر حسابه بموقع "تويتر" وجد طريقته الخاصة في الاعتراض عما تم تداوله حول ذلك المشروب، وقال: "أنا بحب الشاي بلبن، أصله ده الصبح أقرب ما يكون من الحضن اللي يحسسك إن الدنيا لسا بخير.. وساعات مع الحضن بيوشوش (يهمس) في أذنك إنه كل حاجة هتبقى تمام.. اشرب بس وهتبقى كويس". فيما صرّحت "شيماء خليل" بأنها "تُدمن ذلك المشروب وهي فخورة بذلك".

نظرةٌ مشابهة، عبر عنها "خليل" في تعليقه حين كتب: "الشاي باللبن أعظم اختراع في التاريخ، وأجمل مشروب يتناوله الواحد على الريق وصديق وفي للبسكويت والكيك وسندوتشات الجبنة، وخير رفيق للأفلام بالليل، ولو بردان في الشتاء يأخذك في حضنه، ولو كل المشروبات في البيت خلصت، الشاي باللبن يسد معاك عادي"، وهو المشروب الذي في نظر "كريمان" من "أحلى الحاجات في الدنيا".

لهجة الاعتراض على ما أوردته "صادق" استمر في العديد من التعليقات التي قابلت المضمون بعكسه، لتكتب "نينا" أن "الشاي باللبن هو ألذ شيء بالحياة، تحسه حضن على شكل كوب"، ورأى مدحت داوود أنه "المشروب المفضل في الصباح"، بينما هو "مشروب العظماء" من وجهة نظر عبدالعزيز.

بعيداً عن ذلك، ذهب "أحمد حليم" للتعليق على الموضوع، بمحاولة توجيه اللوم نحو الطريقة التي يتم من خلالها تحضير المشروب، وقال في تعليقه: "في ناس بتعمله سايط بمعلقة لبن بودرة أو شوية لبن طازج بارد أو دافئ، الصح إننا لازم نسخن لبن دسم في كسرولة عميقة لما يغلي ونحط (نضع) له الشاي والسكر ونسيبهم يغلوا ويخرطوا مع بعض وممكن حبة حبهان واحدة، ونفضل نصبه من كسرولة للثانية لزوم القوام ونصبه في الكاسات من ارتفاع".

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية