لجمالك.. تعرفي إلى فوائد زيت اللوز الحلو

الخميس، 18 يوليو 2019 ( 11:30 ص - بتوقيت UTC )

عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أشار حساب "نفرتيتي" المهتم بمستحضرات تجميل البشرة إلى فوائد "زيت اللوز الحلو المغذي للبشرة. الذي يجعل الجلد أكثر صحة، ويقلل من الهالات السوداء، ومرطب ممتاز لإزالة خلايا الجلد الميت والشوائب، بالإضافة إلى أنه يساعد في التخفيف من الصدفية والأكزيما. كما يعمل هذا الزيت على إنهاء مشكلة تساقط الشعر، ومعالجة قشرة الرأس، وتغذية بصيلات الشعر ليزيد من نموه ويتركه صحياً ولامعاً".

الأمر ذاته أكده حساب "عالم الصحة" على "تويتر"، حيث دوّن صاحب الحساب، بأن "النسب العالية من البروتينات والمغذيات والفيتامينات الموجودة في زيت اللوز الحلو تجعل الشعر الباهت لامعاً والجاف ناعماً ويُعالج تقصف الشعر". بينما ذكر حساب "دليلك للعلاج بالأعشاب" عبر صفحتهم في موقع "فايسبوك" إلى أن الطريقة الأمثل للتخلص من التجاعيد، والحصول على بشرة نقية ونضرة تكمن في استعمال زيت اللوز الحلو، فهو من أشهر الزيوت المستخدمة في مجال التجميل، ويتميز برائحته الخفيفة وبفوائده المميزة للبشرة.

ولفتت خبيرة العناية بالبشرة إيمان بشير عبر صفحتها الرسمية "Homemade beauty recipes" في الموقع ذاته بأن "زيت اللوز الحلو يُستخدم كمطهر ومرطب ومغذي للبشرة، ويقضي على البثور والرؤوس السوداء وحب الشباب، والهالات السوداء. ويمكن إضافة بضع قطرات منه للكريم المرطب اليومي، أو استخدامه وحده دون مزجه مع زيوت أخرى".

زيت اللوز الحلو هو زيت عطري يتم استخراجه من اللوز بواسطة عملية تقطير الزيت. وهو غني بشكل خاص بفيتامين (E)، حيث يوفر أكثر من 200 في المئة من حاجات البشرة اليومية في كل 100 غرام منه. بالإضافة إلى أنه غني بفيتامين (K) والفيتامينات الأساسية والمعادن الضرورية، والمستويات العالية من أحماض الأوميغا 6 الدهنية، والتي تعتبر جيدة لتقوية الشعر من الجذور، وتغذية البشرة وتركها مشرقة وصحية، وفق ما أورده موقع "organicfacts". 

وبحسب ما أشارت إليه دونا فولر، مديرة العلامة التجارية في InstaNatural، يتكون زيت اللوز الحلو من مكونات طبيعية وعضوية، للعناية بالبشرة وهو متعدد المهام، إذ يعمل على تلطيف البشرة، ويحتوي على نسب عالية من الأحماض الدهنية أكثر من أي زيت آخر، وهو غني بالفيتامينات (A ، B1 ، B2 ، B6 ، E) ، إضافة إلى الزنك والمغنيسيوم والكالسيوم.

يستخدم زيت اللوز الحلو كعلاج فعّال للبشرة والشعر الجاف والتالف، ويعمل كمنظف لطيف على البشرة، ويمنع حب الشباب، ويساعد في تقوية الأظافر. وهو طريقة ممتازة لعلاج الشفاه المتشققة. ويمكن لزيت اللوز الحلو أن يساعد في تبييض البشرة وتفتيحها وتوحيد لونها من طريق إزالة الكلف والقضاء على البقع الداكنة. ويمنع من تفاقم مشكلات الجلد المختلفة، فهو يعالج التهابات الجلد، ويهدئ من التهيج المسبب للحكة والإحمرار، كما يعتبر العلاج الأفضل للصدفية والحروق، والأكزيما والعديد من أمراض الجلد الأخرى.

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية