قناع البيض .. وداعاً لمشاكل البشرة الدهنية والحساسة

الاثنين، 26 August 2019 ( 01:00 م - بتوقيت UTC )

ذكرت خبيرة علاج البشرة ريم الخالدي عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن "البيض يعمل على غلق مسامات الجلد، ويُعالج مشاكل البشرة المتمثلة بحب الشباب، والبثور الدهنية، بالإضافة لدوره في علاج البشرة الحساسة والدهنية، ويساهم في نعومة الجلد وشد الوجه، ونقائه".

وكشفت المستخدمة نهى الجلاد عبر حسابها في موقع "فايسبوك" عن ماسك قامت بتجربته، قائلة:" نصيحة لجميع الفتيات.. استخدمت قناع بياض البيض للبشرة، وعمل على إغلاق المسام بطريقة آمنة، وشد الوجه بشكل ملحوظ، ولا تخشون من أي رائحة، وكل ما عليكِ القيام به هو وضع القناع لمدة 10 دقائق، ثم غسل الوجه بصابون الكركم المتوفر في محلات العطارة، وستشهدين من نتائجه المذهلة".

إزالة الشعر

من جانبها، نصحت خبيرة تجميل البشرة بالأعشاب الطبيعية كاميليا عوض متابعيها في "فايسبوك" بـ"البيض الذي يساهم في إزالة شعر الوجه، وذلك عن طريق مسح الوجه بقناع بياض البيض، وتجنب ملامسته للعين، وتركه ليجف، ثم إزالة القناع بسرعة دون تبليله الأمر الذي يساعد في نزع الشعر الصغير في منطقة الوجه. ولإغلاق المسامات ما عليكِ سوى مزج بياض البيض مع  عصير الليمون، وتركه ليجف لمدة لا تزيد عن 20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر. ويُقلل البيض من انتفاخ العينين، من خلال مسح المنطقة ببياض البيض، ثم غسل الوجه، وإضافة زيت فيتامين E". 

بحسب ما أشار إليه موقع "livestrong" فإنه ومع دخول فصل الشتاء، تتطلب البشرة عناية فائقة بسبب التعرض اليومي للتشقق والجفاف والبقع الداكنة. كما تلعب الفيتامينات والمعادن والبروتين الأساسية في مكونات البيض أدواراً عديدة لصحة الجلد.

البروتين الكامل

لبروتين البيض دور مهم في صحة الجلد، حيث يعد مصدراً للأحماض الأمينية، ويستخدم الجسم هذه الأحماض لتوليد بروتينات جديدة داخل خلايا البشرة. كما أن بعض هذه البروتينات مثل "الكولاجين والإيلاستين"  تضفي قوة على أنسجة البشرة، في حين أن "الميلانين" يساهم في اكتساب اللون طبيعي.

فيتامين(أ)
يساعد هذا الفيتامين الخلايا على التحكم في نشاط الجينات، وتُعرّف تلك العملية بـ"تطوير خلايا الجلد الجديدة، ونمو الأنسجة الجديدة، واللازمة لشفاء الجروح".

ويشير الموقع، إلى أن هذا الفيتامين يعمل على إزالة الطبقات الميتة، لتصبح البشرة أكثر نضرة وأكثر شباباً، كما أنه يُقلل من ظهور الهالات السوداء والبقع الداكنة، وذلك عن طريق تنشيط الدورة الدموية في منطقة ما حول العينين.

إضافة إلى إنه يحارب التجاعيد والخطوط الدقيقة، عن طريق زيادة سماكة الطبقة الداخلية للجلد. فضلاً عن قدرته في حماية البشرة من الأضرار الناتجة عن الأشعة فوق البنفسجية، وإبطاء علامات الشيخوخة. ويحتوي هذا الفيتامين على "بيتا كاروتين، وبروتينات الكاروتينات" وهي مضادات أكسدة قوية، تحارب الجذور الحرة التي تكسر الكولاجين، ولذا تحافظ البشرة على النضارة والشباب.

فيتامين (د)

يتحكم فيتامين (د) في نمو الخلايا الكيرياتينية أي "الخلايا الغنية بالبروتين"، والتي تشكل الطبقات الخارجية من أنسجة البشرة.

ولفت الموقع إلى فوائد حديد البيض لوظيفة خلايا الدم الحمراء في توفير الأوكسجين الجديد لخلايا البشرة. كما يعمل "السيلينيوم" الموجود في البيض على تنشيط الإنزيمات في خلايا البشرة، والتي تعمل على حمايتها من التلف.

 
(1)

النقد

لازم نجربه 

  • 7
  • 31

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية