وصفات "فايسبوكية" للتغلب على بقع الصدأ بالملابس

الجمعة، 5 أكتوبر 2018 ( 11:26 ص - بتوقيت UTC )

ما إن شاركت المستخدمة نجلاء فتحي، متابعي مجموعة (تجربة.. اسأل مجرب) عبر موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" أخيراً، سؤالاً حول كيفية التعامل مع بقع الصدأ على الملابس، حتى انهالت عليها التعليقات الناصحة باستخدام الليمون والملح، باعتبارهما حلاً ناجحاً ومُجرباً للتعامل مع تلك البقع.

من أصعب الأمور التي تواجهها الكثيرات في المنزل وتحديداً لدى غسل الملابس، كيفية التعامل مع البقع باختلاف أنواعها. وتعد بقع الصدأ من أصعب أنواع البقع على الملابس، وبعيداً عن مساحيق الغسيل وحملاتها الترويجية التي تنطلق في معظمها من أنها قادرة على إزالة أصعب البقع فوراً، فإن حلولاً أخرى تتبادلها الكثيرات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أثبتت جدارتها من خلال التجربة في التعامل مع تلك البقع.

وصفات مجربة

كثير من النساء يلجأن إلى الوصفات المُجَرَبة والمتوارثة في التعامل مع تلك البقع، من بين تلك الوصفات على سبيل المثال وضع الطحين على البقع لإزالتها، وهي الوصفات التي ينقلنها لبعضهن البعض من خلال الصفحات المتخصصة على السوشال ميديا، أو المجموعات الخاصة.

وتعتبر بقع الصدأ على الملابس من أكثر المشاكل وأكثرها شيوعاً  بخاصة فور جمع الغسيل واكتشاف هذه البقعة، تدخل بعدها الكثيرات في حيرة من أمرهن، وهو ما يدفع بعضهن إلى تكرار السؤال نفسه عبر السوشال ميديا، والخاص بكيفية التعامل مع بقع الصدأ التي عادة ما تكون على شكل لون بني مائل للإحمرار بسبب زيادة معدلات الرطوبة التي تؤدي لصدأ الحديد الذي تصنع منه المناشر المعدنية، أو تتشكل تلك البقع من خلال "المشابك" أو حتى تعرض الملابس لأي صدأ، سواء بالجلوس على كرسٍ معدني أو ما إلى ذلك.

ومن بين النصائح والحلول المُجربة للتعامل مع تلك البقع بعيداً عن المساحيق المختلفة، ما نشرته المستخدمة أميمة فهمي، على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، عندما قالت: "حطي (ضعي) عليها ملح وخل وليمون فريش(طازج).. وادعكي (افركي) الحتة (الجزء) اللي فيها الصدأ، هاتطلع البقع، بس سيبي( اتركي) الخلطة دي نص ساعة على الأقل في الشمس وبعدين اغسليها عادي هاتطلع".

ملح

أما المستخدمة مروة محمد، فقدمت وصفة أخرى مختلفة على صفحتها بموقع "فايسبوك"، وكتبت: "بقعة صدأ جربت لها كل حاجة.. في الآخر حطيت (وضعت) بيبسي وسبتها ساعة بعدين اتغسلت وطلعت"، كما نصحت سهام حمدي على صفحتها بموقع "فايسبوك"، غيرها من السيدات للتعامل مع بقعة الصدأ، قائلة: "حطي عليها ملح وادعكيها بنصف ليمونة".

أما المستخدمة مريم فادي، فنصحت السيدات على حسابها، بملح الليمون، وأكدت أنه من أفضل المواد المستخدمة في إزالة تلك النوعية من البقع، وذلك بقولها: "ملح ليمون من العطار، بلّيها (ضعيها في الماء) وحطي ملعقة ملح ليمون وسيبها ساعتين".

وإلى جانب تلك الوصفات المُجربة التي تعتمد عليها الكثرات في إزالة بقع الصدأ من الملابس، بخاصة الملابس البيضاء، فإن بعضهن ينصحن باللجوء مباشرة إلى استخدام بعض المساحيق الأخرى التي أثبتت نجاحاً في التعامل مع تلك البقع بخلاف الطرق التقليدية المتوارثة أيضاً. 

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية