بعيداً عن الرياضة.. محرز يقود حملة لدعم طفل مريض

الجمعة، 5 أكتوبر 2018 ( 04:40 م - بتوقيت UTC )

اقترن اسم  النجم الجزائري رياض محرز بكرة القدم ونادي مانشستر سيتي الإنكليزي، حيث لا تخلو المواقع الاخبارية ومنصات التواصل الاجتماعي من أخباره وتتبع الأهداف التي يسجلها، لكن لرياض محرز مجال آخر تناوله النشطاء أخيراً وهو الجانب الخيري، وذلك بعد إطلاقه مبادرة لدعم ومساعدة طفل مريض.

حيث أطلق رياض محرز المبادرة عبر  تدوينة على حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، ودعا فيها  متابعيه لدعم الصغير محمد، الذي يعاني من مرض نادر في الرأس، وكتب في تدوينة باللغة الفرنسية يقول فيها: "الطفل الصغير محمد الذي سيبلغ قريباً عامه الرابع بحاجة إلى حد أقصى من الدعم"، وأضاف: "إنه يكافح كل يوم ضد مرض نادر جداً تم تسجيل 50 حالة منه فقط".

وحسب المنشورات التي تداولها النشطاء حول الطفل محمد البالغ من العمر أربع سنوات، فإنه يخضع للعلاج في أحد المستشفيات الفرنسية، أين يخضع لعلاج دائم كونه مصاب بأحد أورام الدماغ النادرة.

 رواد واقع التواصل الاجتماعي تفاعلوا مع منشور رياض محرز وكتبوا تعليقات تشيد بأخلاق اللاعب الدولي وأبدوا تضامنهم ومساندتهم للطفل محمد وتمنوا له الشفاء العاجل، وقد شكر والد الطفل المريض محرز على مشاركته الطيبة عبر تعليق على "فايسبوك" قال فيه: "كم هو جميل دعم رياض محرز وتفكيره في ابني الصغير محمد، رياض تعرف أن لديك روح جميلة.. كامل المودة".

وكتب والده تعليقاً آخر قال فيه: "نود أن نرى الرسائل الإيجابية والدعم وتجاهل أولئك الذين أبدوا سلبية تجاه الطفل الذي يحتاج إلى مساعدة من الجميع، ليس كل شيء متعلق بالمال دائماَ، لذلك أشكركم مرة أخرى.. أشكركم على مشاعركم الإيجابية".

وكتب عماد دعاس تعليقاً يقول فيه: "أنا متأكد من أن محرز قدم بالفعل لفتة للتضامن.. لك أن تفعل الشيء نفسه بدلا من التفلسف، تخلص من السلبية السامة الخاص بك.. تهنئة محرز الله يجازيك". وقد جاء هذا رداً على الكثير من المعلقين الذين لم يفهموا الغرض من الحملة التي أطلقها محرز حيث أنهم كانوا يظنون أنه يجمع التبرعات من أجل علاج الطفل محمد في حين أن المسألة لا تتعلق بالمال وإنما بالدعم المعنوي والدعاء بالشفاء للصغير الذي طالت معاناته مع المرض.

من بين من لم يفهموا أغراض الحملة ما كتبه المستخدم يوسف حين قال: ""هههههههههه حنا (نحن) أكثر حاجة نقدروا نعانوه بيها  (نستطيع مساعدته بها) هي ربي يشفيه وأنت عندك 4 ملايير في سمانة (الأسبوع) لاه متعاونوش (لماذا لا تساعده)؟".

يذكر أن رياض محرز معروف بمساعدة الأطفال والمرضى، حيث قام من قبل بتوجيه دعوة للطفل عماد شيالي المصاب بعدد من الأمراض من أجل حضور مباراة في الدوري الإنكليزي خلال الموسم الماضي، كما أعلن من قبل دعمه لطفلة صغيرة مصابة بمرض مزمن، كما يحرص على زيارة المرضى في المستشفيات وبخاصة الأطفال.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية