بخطوات بسيطة .. اجلب السرور إلى قلب زوجتك

الاثنين، 19 August 2019 ( 01:00 م - بتوقيت UTC )

"كيف تدخل السرور إلى قلب زوجتك؟". تساؤل تفاعل معه رواد مواقع التواصل الاجتماعي، للتباري بأساليبهم السحرية لإسعاد زوجاتهم. وعلى رغم تباين وجهات النظر، إلا أن غالبيتها تنتهي إلى أن "البساطة هي سر إسعاد الزوجة". 

مستخدم "فايسبوك" أحمد جابر دوّن قائلاً: "حين أريد مكافئة زوجتي وإسعادها، اقترح عليها الخروج مع صديقاتها، وإن رفضت آخذ الأطفال، وأخرج بهم أنا لأتركها مرتاحة البال لبعض الوقت". بينما قال المستخدم عبدالفتاح محمود: "كن رجلاً معها واحترمها. لا يسعد المرأة سوى احترامها". أما المستخدم كريم التوني فقال: "الزوجة العربية أقل حاجة بترضيها، حتى الكلمة الحلوة، بصفة عامة، الكلمة الحلوة هي مفتاح النساء".  

ورأى صاحب الحساب "أبو همس": "يكفي زوجتك أن تكرمها وأن تعدل ما بينها وبين أهلك. لا تهينها. اشكرها أمام الآخرين. لا تدخل أي شخص فيما بينكما. اتفق معها قبل اتخاذ قرارات تخصكما، حتى لا تشعر بتوريطك وتهميشك لها. لا تتعصب عليها. كن أنت الطرف الهادئ، بهذا ستكون سبباً في سرورها الدائم".

موقع mindbodygreen سلط الضوء على خطوات بسيطة تساعد الزوج في إدخال السرور إلى قلب زوجته وجاءت كالآتي: 

فعل الأعمال البسيطة: إذ أن المساهمة في الأعمال المنزلية كالغسيل وغيره، والاهتمام بنظافة منزلكما يجعلها سعيدة وفخورة بك.

ركز على حاجاتها أولاً: دائماً اسأل.. ماذا تريد أن تأكل هي على العشاء؟. عندما تركضان معاً حدد السرعة التي تناسبها. هي ليست طاولة، بل تستحق أن تحترم حاجاتها. 

استمع لها دون إصلاح: عندما تريد زوجتة مشاركة شيء في شأنها، اجلس واستمع، اطلب منها أن تتعمق أكثر في أفكارها وعواطفها.

عاملها بلطف: لا تجعلها تسمع نغمة قاسية منك، ليس عليها أن تقلق في شأن تهديداتك. 

استخدم كلمات طيبة: عندما تتحدث مع زوجتك غلف لغتك بالشكر والامتنان لأنها في حياتك.

الثناء عليها: عندما تقوم بأي عمل، أو يطرأ عليها أي تغيير، ينبغي الثناء عليها، عندما تكون مع الأصدقاء، أخبرهم عن العديد من الأشياء العظيمة التي تفعلها، وكيف أنها تهتم كثيراً بالآخرين.

تحمل المسؤولية: القيام بأعمال الإصلاح الصغيرة، يجعل المرأة سعيدة للغاية، بخاصة عندما تشعر أنه لا يريد تحميلها أعباء زائدة.

اطلب رأيها: عندما يكون لديك قراراً صعباً، اسألها عن رأيها، إنها ذكية، واعية، مدركة لمشاعر الآخرين، نصيحتها دائماً قيمة.

ادعم أحلامها: في عيد ميلادها اختر هدية تناسب شغفها، اشتري لها اللوازم للكتابة إن كانت كاتبة، اجلب لها الكتب إن كانت قارئة، تبنى أحلامها وأهدافها. 

أخبرها  أنك تحبها: كل يوم، بل مرات عدة في اليوم، أخبر زوجتك إنك تحبها. كن دائماً مخلصاً. كلماتك وأفعالك لهم تأثير كبير على شعور زوجتك كل يوم. إن القيام بكل ما بوسعك لجعلها سعيدة هو جزء من التزامك بزواجك.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية