شركة الاحساء تستحوذ على شركة طوارئيات!

الجمعة، 28 سبتمبر 2018 ( 04:12 م - بتوقيت UTC )

المشروعات الصناعية، وتملّك العقارات والأراضي وإستثمارها، وإقامة مخازن التبريد وأساطيل النقل، ومحطات الوقود وأعمال الصيانة، وإدارة وتشغيل المدن الصناعية والتجارية والسكنية وغيرها، كل ذلك يقع ضمن دائرة شركة الاحساء للتنمية.

شركة الاحساء للتنمية هي شركة مساهمة سعودية، تأسست في الخامس عشر من نوفمبر 1993، وتمارس الشركة أنشطتها من أجل تحقيق الأرباح المناسبة التي تعكس مردوداً إيجابياً مباشراً على حقوق المساهمين، وذلك عن طريق التجاوب بشكل سريع وفعال مع الفرص الاستثمارية المتاحة، بوجود فريق عمل محترف يمتلك كفاءة عالية وفق معايير ومبادئ جودة مرتفعة.

تسعى الشركة لتحقيق التميز في الاستثمارات التي تساهم في بناء مجتمع متقدم ورفع مستوى المعيشة للفرد، من خلال الثقافة الإبداعية لدى منسوبيها وشركائها، وفق استراتيجية واضحة تهدف للعمل بأعلى مستويات الجودة، والاستمرار في تحقيق النمو والأرباح وإرضاء المساهمين.

الشركة ومن ضمن تميزها قامت مؤخراً بالتوقيع على خطاب نوايا غير ملزم، مع شركة طوارئيات للعناية الطبية، وذلك لغرض الإستحواذ على نسبة تصل إلى 40 بالمئة من شركة طوارئيات للعناية الطبية.

وشركة طوارئيات للعناية الطبية، شركة ذات مسؤولية محدودة، تتخذ من منطقة الخبر مقراً رئيسياً لها و تقوم بتقديم الخدمات الطبية من خلال مراكزها الطبية، بتجهيز و إدارة المراكز الطبية في المناطق النائية، وتوفير المعدات الطبية، وتقديم خدمات التدريب والندوات الطبية المتخصصة في المملكة العربية السعودية، وغير ذلك من الخدمات.

وعملية الاستحواذ المقترحة في شركة طوارئيات للعناية الطبية ستكون إما نقداً، أو من خلال إصدار أسهم جديدة في الشركة، أو مزيجاً فيما بينهما حسبما سوف يتم الإتفاق عليه لاحقاً، بعد أخذ الموافقات من الجهات ذات العلاقة.

وتتماشى عملية الاستحواذ  تلك مع استراتيجية شركة الاحساء للتنمية، بالتركيز على الاستثمار في القطاع الطبي لتعزيز قيمة حقوق المساهمين، وزيادة عائداتهم، والإستفادة من الفرص التي توفرها برامج رؤية المملكة 2030، خصوصاً في القطاع الطبي مستقبلاً.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية