أسرار جديدة عن الـ"إيموجي"

الاثنين، 1 أكتوبر 2018 ( 06:32 ص - بتوقيت UTC )

عادة ما ترسل كندا، رموزاً تعبيرية عشوائية على تلك النصوص التي تصلها على تطبيق "واتساب"، تغرد "غالباً، لا تستحق الرد، وأكتفي باستخدام الرموز التعبيرية مثل القلوب أو الوجوه الغريبة أو الابتسامات". برأيها عندما يدرك المرسل أنها لا تهتم في التعليق كتابيا، أو فتح محادثة معه، سيتوقف عن إرسال المزيد.

يستخدم رواد مواقع التواصل الاجتماعي في محادثاتهم مجموعة من الرموز التعبيرية على شكل قلب، لتوضيح تعليقاتهم، ومزاجهم، لكن معظمهم لا يعرف ما يعنيه كل واحد.

ينصح موقع mashable، بالانتظار حتى تعرف الشخص جيداً بما فيه الكفاية قبل إرسال هذه الرموز التعبيرية الملتوية أو الغامضة، ووافق المتدربون بشدة على عدم استخدم أي رمز تعبيري في محادثاتهم مع مدرائهم، بخاصة في الأسابيع القليلة الأولى من العمل.

في المقابل، قام مهندسو "إنستاغرام" بتحليل استخدام الرموز التعبيرية لمستخدميها، لإيجاد المعنى وراء كل من القلوب الملونة المختلفة، ووجدوا أن ألواناً مختلفة ترتبط بمجموعة متنوعة من المواضيع والحالات المزاجية والأسباب. وفق موقع mamamia "ماميا"، "حلل مهندسو "إنستاغرام" استخدام الرموز التعبيرية لمستخدميها للعثور على المعنى الكامن وراء كل قلب. وجمعت الدراسة علامات تصنيف من المشاركات التي تم فيها استخدام كل قلب ملون مختلف.

القلب الأخضر

يستخدم هذا القلب بشكل كبير في المشاركات المتعلقة بالأكل النظيف والنباتي والبيئة. وفقاً للبحث، وبحسب ما نشره موقع "دايلي ميل"، فإنه يستخدم أيضاً من قبل النباتيين الذين ينتظرون تلقي المغازلة من الآخرين على اعتمادهم نظام غذائي نباتي، وستجده في عدد من الصفحات التي تقوم بعرض foodies النباتي. ويغرد عبدالله "القلب الأخضر فهمته أما من يرسل الأيدي الثلاث فلم أفهمها، أنا ضعيف في الرموز والطلاسم".

القلب الازرق
القلب الأزرق هو واحد من أكثر القلوب القابلة للتكيف من مجموعة الرموز الملونة الأخرى بفضل استخداماته المختلفة. في الغالب، تم استخدامه لإظهار الدعم للتوعية بمرض التوحد، وحب ممارسة الرياضات المائية، ولتمثيل الفرق الرياضية التي ترتدي اللون الأزرق.

ولكن الهاشتاغ #Ibleedblue، والذي غالباً ما ينظر إلى القلب جنبا إلى جنب، هو أيضا علامة يستخدمها الناس لمشاركة تفضيلات BDSM (الديناميكية) الخاصة بهم.. ويسأل المستخدم عماد عباس "هل سنرى الصفحات الإخبارية الرسمية حول العالم، تتجه لتعنون سبقها الإخباري وأخبارها العاجلة باستخدام الرموز التعبيرية (الإيموجي) بعد أن أصبحت تُعد اليوم بأنها اللغة عالمية الرمزية الأكثر انتشارا بين مستخدمي التقنية ومواقع التواصل الاجتماعي الإلكترونية؟".

قلب وردي متلألئ
أصبح هذا القلب الوردي مفضلا لدى مستخدمين emoji وكان في البداية يستخدم من قبل المستخدمات اليائسات، وغالباُ ما كان يُنظر إليه مصحوباً بعلامات مثل # s4s و #cwd والتي تُستخدم أيضاً لجذب المتابعين. كما يستخدم القلب بانتظام في Instagram من قبل المشاهير وعارضات الأزياء والمغنيات.

القلب الأرجواني
يستخدم هذا عادة من قبل المؤثرين على "انستاغرام" عندما يريدون إظهار ملابسهم على الإنترنت، فهو علامة لتصنيف الأشياء المرفقة على أنها مميزة مثل "التألق" و"الوميض". وقد استخدم هذا اللون على مر السنين لتمثيل الملائمة والقوة. 

القلب على الظرف

رغم أن الناس يحبون افتراض أن هذه الرموز التعبيرية ترمز إلى رسائل الحب، فإن الاستخدام الرئيس لها أقل إثارة للاهتمام. حيث تبين أنه عادةً ما يتم استخدامه للمدفوعات عبر الإنترنت أو الطلبات عبر تطبيقات المواعدة. واعترفت ميركل خلال الدراسة أنها عادة ما تستخدمه؛ للدفع عبر الإنترنت أو الطلبات داخل تطبيقات المواعدة.

القلب الثلاثي

إن القلب الذي يبدو وكأنه يحتوي على قلبين آخريين على وشك الاندفاع إليك، غالباً ما يتم استخدامه في المشاركات التي يتحدث فيها الناس عن إيجابية الجسم، وعادة مع يرافقه علامات مثل #curvy و# peachy.

إنه يعني في الأساس "حب نفسك ثلاث مرات"، وفي كل مرة تستخدم فيه، يظهر أنك من الأشخاص الذين يبدون واثقين من أنفسهم.

تعبّر داليا في موقع "تويتر" عن كرهها باستخدام الرموز التعبيرية خلال المحادثة، وتغرد "أشعر أنها تُفسد شيئا ما في شعوري كحين يُستبدل الوصف الغامر بالسعادة بدوائر صفراء باكية والكثير من القلوب الحمراء التي لا تحمل لي كقارئ! أي شعور".

القلب الأحمر

يستخدم أشخاص آخرون هذه القلوب لتسليط الضوء على أحد إنجازاتهم، أو شيء يسعدهم بشكل خاص، أو علاقة. "يمكنني التأكيد على أي شيء أحبه أو يسعدني، بهذا القلب"، تغرد مياسة. 
 

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية