كيف تنظف الحذاء الأبيض؟.. الـ"سوشال ميديا" تجيب

الاثنين، 1 أكتوبر 2018 ( 02:59 ص - بتوقيت UTC )

"صاحبة الحذاء الأبيض كالثلج، كانت تمشي بكل أبهة في الساعة العاشرة والنصف، وحده حذائي كان متسخاً، من جراء المشي المتواصل في أزقة القرية، ناهيك عن أنه حذاء للمدرسة واللعب وكل الأوقات"، على صفحتها في "فايسبوك" تعلق هنادي ممازحة "لا أود لوم أمي الآن، على جملة (العين بصيرة والإيد قصيرة)، لكن يبدو أنها لم تكن تعرف شيئاً عن النصائح الرائجة اليوم حول تنظيف الحذاء الأبيض".

برأي المستخدمة ساندي، "كل الأحذية البيضاء القديمة، يمكن جعلها تبدو جديدة مرة أخرى"، تغرد في "تويتر" مضيفة "لماذا تشتري حذاءً أبيض، وتنفق الأموال، فيما يمكن جعل القديم يبدو جيداً مرة أخرى". إن الأحذية البيضاء صارت قطعة ملابس أساسية للرجال والنساء على حد سواء. سواءً كنت ترتدي بدلة أو فستاناً أو جينزاً أو زياً كلاسيكياً، ربما تكون الأحذية الرياضية البيضاء واحدة من أكثر الأغراض حضوراً في الخزانة أخيراً، ولكن الجانب السلبي الوحيد لها هو كيفية تنظيفها، حيث تتسخ عادة خلال الدقائق الأولى من ارتدائها، فيما يرى البعض أن مسألة تنظيفها وغسلها مهمة شاقة.

"في عالم مثالي، نتمى لو أن الآيس كريم لا يحتوي على سعرات حرارية، وأن الأحذية البيضاء تبقى بيضاء" تغرد ارييل. وبحسب موقع "real simple" فإن مسألة الحفاظ على حذائك أبيض كالثلج، ليس سحراً على الإطلاق، فقط بمزيج من صودا الخبز، والخل الأبيض، وفرشاة أسنان ناعمة، يمكن ذلك.

الأحذية القماشية

يظن البعض أنه من الصعب تنظيف الأحذية القماشية البيضاء، ولكن في الواقع الأمر بسيط جداً، بحسب تغريدة مارينا حيث يمكن خلط ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع ملعقتين من الخل الأبيض وكوب من الماء الدافئ، ومن ثم تنظيف الأوساخ باستخدام قطعة قماش قطنية أو فرشاة أسنان قديمة.

الأحذية الجلدية البيضاء

الجلد هو واحد من أسهل المواد للتنظيف؛ لأنه لا يمتص كمية من الماء مثل بعض الأقمشة الأخرى. وبحسب موقع "whowhatwear" فإن الراغب في تنظيف حذائه الجلد الأبيض سيحتاج إلى مناشف ورقية، وصابونة بيضاء، وقطعة قماش قطنية، ثم يمسح الجزء الخارجي من الحذاء بمناشف ورقية لإزالة البقع الكبيرة من الأوساخ. وبعد الانتهاء من هذه الخطوة، عليه أن يترك الحذاء حتى يجف لمدة 10 دقائق، ثم يقوم بتنظيف أسفل الحذاء بفرشاة أسنان قديمة، وبحركة لطيفة يمكن وضع الصابون على قطعة القماش القطنية وغسل الجزء العلوي منه حتى يعود إلى اللون الأبيض المثالي. 

بعد هذه الخطوة يُترك الحذاء مرة أخرى حتى يجف لمدة 10 دقائق جديدة، ربما نحتاج إلى تكرار هذه العملية عدة مرات بحسب حالة الحذاء، ومن المهم تجنب مواد التبييض لأنها يمكن أن تسبب في تغير لون الجلد إلى الأصفر. مارينا تقدم نصيحة مختلفة عبر "تويتر" فتقول "امزج غسول مزيل المكياج مع القليل من الماء، ثم افركيها باستخدام فرشاة أسنان".

جلد الغزال (شمواه)

معظم الأحذية من جلد الغزال (المخملي أو الشمواه) لا تكون بلون أبيض حقيقي. "فقط قطعة قماش قطنية ناعمة وممحاة قلم الرصاص وخل أبيض وفرشاة يمكن استخدامها لفركه، وحتى لا تفرك الأوساخ والبقع على الجزء الآخر من الحذاء، ضع منشفة ورقية على أي بقع رطبة. ثم يتم غمس قطعة قماش ناعمة في الخل الأبيض، وتفرك البقع المتبقية برفق"، هذه نصيحة باسكال عبر "فايسبوك"، وتضيف "أنا أحب هذا النوع من القماش، وأستمتع بارتداء الملابس والأحذية البيضاء، تجعلني أشعر بالحيوية والسعادة".

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية