هل لمشاهير "السوشيال ميديا" دور في مكافحة المخدرات!؟

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 ( 12:47 م - بتوقيت UTC )

"ياإلهي.. هل يدخل مشاهير السوشل ميديا في فئة النخبة، بسبب قدرتهم على التأثير!" تغريدة من حساب أشواق البلوي، تعبيراً عن إعجابها أو تعجبها بما قامت به، مديرية مكافحة المخدرات بمنطقة الرياض، بإستضافتها عدد من مشاهير السوشال ميديا ومتابعيهم، للتوعية بمخاطر تعاطي المخدرات.
 وفي ثنايا الحدث: إستحدثت شعبة الإشراف النسوي بمكافحة المخدرات بمنطقة الرياض، ملتقى سنوي لمشاهير وسائل التواصل الإجتماعي ومتابعيهم ضمن برنامج اليوم العالمي لمكافحة المخدرات بعنوان "عزيمة وطن" وذلك في المركز الوطني للقياس.
ووفق مديرة الإشراف النسوي منى الشربيني: "الملتقى يمثل حرصنا وحرص المؤثرين في مواقع التواصل الإجتماعي ومسؤليتهم بتوعية أفراد المجتمع بهذا الخطر الداهم بدرء خطره وحماية شبابنا وبناتنا منه".
يشار إلى أنه تم عرض فيلم لاقى إستحسان الحضور  لأنه يتحدث عن جهود المملكة في مكافحة المخدرات، بحسب الموقع الرسمي لوكالة الأنباء السعودية.
جدير بالذكر أن الملتقى  ركز على أربعة محاور، المحور الأول محاضرة بعنوان: "خذ بيدي كي أبدأ الحياة من جديد" قدمتها الأخصائية النفسية والمدربة المعتمدة منيرة بحار القحطاني، وتحدثت فيها عن المهارات الأسرية التي تقدم لأفراد الأسرة للتعامل مع المدمنين كنوع من انواع الوقاية، وهي: "المهارات الأولية عند اكتشاف الإدمان، والتعامل مع المدمن المتعالج، والتعامل مع المتعافين، والمهارات الوقائية الأولية ".
وتناول المحور الثاني محاضرة في "الجرائم المعلوماتية في الاعتداء على الأشخاص وفق نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية" قدمتها المستشارة القانونية أمل يحيى الصمعان عرفت فيها الجريمة المعلوماتية وخصائصها وأركانها وأطرافها، وأنوع الجرائم المعلوماتية والعقوبات المقررة لها وطرق تقديم البلاغ ورفع الشكوى وجهة الإختصاص في الجرائم المعلوماتية.
كما ركز المحور الثالث على العامل النفسي من خلال محاضرة "خارطة الطريق للصلابة النفسية" قدمتها الأخصائية دلال العمري تحدثت فيها عن مفهوم الصلابة النفسية وأبعادها وأهميتها، واستراتيجيات بناء الصلابة النفسية.
الملتقى اختتم بالمحور الرابع والذي تحدث عن "البلاغات والعلاج " قدمتها إحدى منسوبات مديرية مكافحة المخدرات هيا العتيبي، وصاحب الملتقى معرض توعوي إحتوى على عينات تشبيهية لأنواع المخدرات وأدوات التهريب.

 
(1)

النقد

جميل
  • 9
  • 4

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية