أفكار لتزيين الباب الرئيسي للمنزل

الثلاثاء، 8 أكتوبر 2019 ( 01:00 م - بتوقيت UTC )

عندما تبدأ الورقة الأولى بالتحول إلى اللون القرمزي في منتصف شهر أيلول (سبتمبر) تبدأ عفاف في التخطيط لتغيير ديكور باب منزلها. من العناصر الكلاسيكية في الخريف تستلهم أفكار التزيين؛ أوراق الشجر الملونة وحصاد اليقطين.ثم تملأ المكان بالفوانيس الكبيرة، اليقطين الملون، وأكاليل الزهور البسيطة، فاللون الأصفر والبرتقالي هو بمثابة "انتقال جميل من الصيف إلى الخريف"، تغرد عفاف.

إذا كنتِ ترغبين في إبهار ضيوفك وإبراز أسلوبك الشخصي منذ لحظة وصولهم إلى عتبة المنزل، فإن أسهل حيلة هي تجميل بابك الأمامي. مصباح جميل، إكليل من القمح، شمعدان، أو زرع بقصيص معدني، ويصبح بابك الأمامي جاهز للترحيب بالضيوف. تغرد دانيكا "الباب الرئيسي هو أكثر من مجرد مدخل لمنزلك، إنه أول لمحة عن شخصيتك".

النمط الكلايسكي

إذا كان نمط الديكور داخل المنزل تقليدياً، يجب أن يتلاءم الباب الرئيسي مع التصميم الداخلي. إكليل من القمح الرقيق يجعل الباب الأمامي يتوهج، كما يضيف المصباح الخشبي لمسة زخرفية. يغرد مشعل السالم "من الجميل استخدام إطارات حول الباب الخارجي والجانبي وهذا دائماً ما يتم إهماله وهو المدخل الرئيسي للمنزل".

الطراز الحديث

إذا كان أسلوبك الشخصي حديثاً، ينصح الخبراء في موقع "real simple" الانتقال إلى أشكال أنيقة من المواد العصرية، مثل قصيص ورد كبير وقطعتين أكبر حجماً من الفوانيس المعدنية العصرية على الأرض، ما يخلق مدخلاً أكثر دراماتيكية. تغرد كاتي "أياً كان النمط الذي يناسب منزلك، لا تنسي أن تضيفي ممسحة كبيرة لمسح الأحذية قبل عبور العتبة".

الأسلوب البوهيمي

من أجل مدخل أمامي مع بعض الذوق البوهيمي المريح، فمن المفيد إضافة زرع في قصيص معدني مستوحى من الطراز القديم وطاولة جانبية منحنية من خشب الراتان. يجعل الفانوس الخشبي في الهواء الطلق والبساط المنسوج على العتبة، الضيوف يشعرون وكأنهم في البيت، حتى قبل دخولهم إلى البيت. تنصح صفحة "عشقي الديكور" على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بتزيين مدخل المنزل بطاولة متعددة الاستخدامات، يستخدم الجزء العُلوي منها لوضع صينية الشاي والسفلي لزراعة النباتات.

لون باب المدخل

قبل التزيين، تأكد من مدى الرضا عن لون الباب الخاص بك، وأنه يسير على ما يرام مع الجزء الخارجي من المنزل، فالألوان النابضة بالحياة تعتبر رائعة بالنسبة للمنازل ذات الألوان المحايدة (والعكس صحيح)، بينما الألوان الداكنة تصبح رائعة مع الخلفيات الفاتحة (العكس بالعكس).

سواء كان لديك بالفعل باب أمامي مطلي، أو كنت تريد اختيار لون جديد، ينصحك موقع "freshome" التفكير في الأمر، فمن المهم معرفة ما يقوله اختيارك للألوان عنك وعن منزلك، ثم حاول الجمع بين اللون والشعور الذي يمثله لك: الأخضر يذكر بالنباتات، والأصفر من الشمس والوردي والأرجواني يضرب على نفس الأوتار مثل زهور الربيع وغروب الشمس.

درج المنزل

إذا كان هناك سلالم بسيطة تؤدي إلى الباب الرئيسي الخاص بالمنزل، فيمكن منحها العمق والملمس من خلال تثبيت الأضواء، هذا هو الحل العملي بحسب خبيرة الديكور فيكتوريا على موقع "worldbuild365"، حيث قالت "الأنوار سوف تضيء السلالم بالكامل، ما يجعل المدخل يبدو أكثر فخامة وحداثة".

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية