فوائد الفلفل الأخضر .. حصانة ضد الأمراض وحماية للشعر

الأربعاء، 26 سبتمبر 2018 ( 02:30 م - بتوقيت UTC )

لا تخلو غالبية الموائد من وجود الفلفل الأخضر، سواء من خلال دخوله في مكونات الأطعمة أو تناوله مباشرة مع الأكلات المختلفة، ربما بسبب نكهته المميزة، إذ يحرص على تناوله الكثير من الأشخاص دون معرفة فوائده الصحية الكثيرة.

 

تزخر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بالكثير من النصائح التي يتبادلها المستخدمون حول فوائد الفلفل الأخضر، من بينهم المستخدم  حمدي زيتون، الذي شارك عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" منشوراً طبياً متداولاً يوضح من خلاله فوائد الفلفل الأخضر، والتي من بينها توفير الفيتامينات والسعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم على مدار اليوم، إذ يحتوي كوب واحد منه على 47 سعرة حرارية، كما يتوافر الفلفل الأخضر على فيتامين A وC، بكثرة، وهو ما يحافظ ويقوي الجهاز المناعي، وكذلك نضارة البشرة، ويسهم أيضاً في الوقاية من بعض أمراض السرطان؛ لاحتوائه على عنصر الكبريت.

ومن ضمن فوائد الفلفل الأخضر، حسب المنشور الذي نقله صاحبه عن مصادر طبية مختلفة، الحفاظ على الجلد والشعر من التلف والشيخوخة؛ بسبب احتوائه على فيتامين E، كما يحتوي على فيتامين B6، المفيد للجهاز العصبي، ويعمل على تجديد خلايا الجسم. ويعمل الفلفل الأخضر على الوقاية من الإصابة بفقر الدم وبعض الأمراض المزمنة؛ لاحتوائه على كميات كبيرة من عناصر الحديد والنحاس والزنك وحمض الفوليك أسيد.

فوائد كثيرة

"من فوائد الفلفل الأخضر الصحية، أنه يحتوي على العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، مثل الفيتامينات المتنوعة، والبوتاسيوم"، بحسب منشور لصفحة "العلاج بالطب البديل" على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك".

ووفقاً للصفحة ذاتها، يقضي الفلفل الأخضر على بكتيريا المعدة، والالتهابات الجرثومية، لعدم الشعور بالحرقة أو الحموضة، وكذلك يعمل على تنظيم نسبة السكر في الدم، وتخفيف آلام الصداع. بينما نشرت صفحة "معلوماتيون"، عن فوائد الفلفل الأخضر، وقالت إنه يساعد على تقوية العظام، وأيضاً الوقاية من الإصابة بهشاشة العظام؛ لاحتوائه على نسب عالية من الكالسيوم.

 

 

ومن بين أبرز فوائد الفلفل الأخضر، رصدت المستخدمة هديل محمد، عبر منشور لها على مجموعة "السكري وصحتك أفضل معنا"، قائلة: "يساعد الفلفل الأخضر على التخلص من الوزن الزائد.. ويعد الفلفل الأخضر مفيدًا للبشرة؛ نظراً لاحتوائه على كميات كبيرة من المياه، وهو حيث يعمل على ترطيب البشرة، ويزيدها نضارة". ويحتوي على مضادات الأكسدة؛ لتقوية مناعة الجسم ومقاومة البكتيريا والفيروسات.

صفحة "زراعة Agriculture" عبر  "فايسبوك"، رصدت هي الأخرى عدداً من فوائد الفلفل الأخضر، ومن بينها الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية، وأيضاً الوقاية من تصلب الشرايين، ذلك أنه يساعد  في خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم وتجمع الصفائح الدموية، وكذلك يمنع حدوث جلطات الدم، والنوبات القلبية أو السكتة الدماغية.

وحسب الصفحة المختصة يدخل الفلفل الأخضر، في صناعة المراهم والدهانات المسكنة للآلام، إذ يعمل على تحسين المزاج، والتقليل من الآلام. كما يعد مصدرًا غنيًا بفيتامين K، للوقاية من الإصابة بهشاشة العظام.

حماية للشعر

المتخصص في طب الأعشاب إسماعيل دغامين، تحدث عبر مجموعة "عالج نفسك بنفسك.. مجموعه العلم والمعرفة"، عن فوائد الفلفل الأخضر ﻟﻠﺸﻌﺮ، إذ يتم استخدامه للتخلص ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺸﺎﻛﻞ ﺍﻟﺼﺤﻴﺔ ﻭﺍﻟﺠﻤﺎﻟﻴﺔ.

وحسب دغامين، ﻳﻌد ﺍﻟﻔﻠﻔﻞ ﺍﻷﺧﻀﺮ، ﻣﻦ ﺃﻫﻢ ﺍﻟﻌﻨﺎﺻﺮ ﺍﻟﻤﻔﻴﺪﺓ ﻟﻠﺸﻌﺮ، ذلك أنه يعمل على تنشيط ﺍﻟﺪﻭﺭﺓ ﺍﻟﺪﻣﻮﻳﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﺮﺃﺱ؛ ما ﻳﺆﺩﻱ ﺇﻟﻰ ﺯﻳﺎﺩﺓ ﻛﺜﺎﻓﺔ ﺍﻟﺸﻌﺮ وﻳﺤﻤﻲ ﻣﻦ ﺍﻹﺻﺎﺑﺔ ﺑﺎﻟﺼﻠﻊ ﻭمشاكل تلف الشعر وتساقطه، كما يساعد على التخلص من قشرة الشعر وﺣﻤﺎﻳﺔ ﻓﺮﻭﺓ ﺍﻟﺮﺃﺱ.

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية