"دام عزك يا وطن".. فعاليات الدمام للاحتفال باليوم الوطني

السبت، 22 سبتمبر 2018 ( 09:52 م - بتوقيت UTC )

يحدث في المملكة العربية السعودية، كلاً على طريقته الخاصة يعبر عن محبته لوطنه في يوم العيد الوطني الـ88، فالجميع في حالة احتفال ومحبة تجدها أينما ذهبت، في المدارس والنوادي والمستشفيات والشوارع، الكل ينبض قلبه بالحب والانتماء إلى المملكة وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده.

وفي الدمام قررت الهيئة العامة للريادة للاحتفال على طريقتها الخاصة، حيث دشنت عدد من الفعاليات الرياضية ليتشارك الجميع الاحتفال، ومن ضمن الفعاليات "دام عزك يا وطن" وهي فعالية تقودها المجموعات الرياضية المسجلة لدى الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية من الدراجين والمشاة، حيث ستعقد في الدمام، بشاطئ الدمام، وتهدف رسالتها بأن يكون العام عام حركة وصحة، عبر رياضتي المشي والدراجات الهوائية.

ودعا فريق الشرقية للمشي عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي إلى المشاركة في مسيرة المشي بمناسبة اليوم الوطني الـ88 عند مدخل واجهة الدمام البحرية اليوم، وتهدف إلى ممارسة المشي أو الجري وقطع أعلى مسافة والمشاركة بأفضل صورة وأصل فيديو في اليوم الوطني 88.

وقال عبر تويتر، "ينقسم التحدي إلى 3 أقسام الأول في قطع مسافة مشي أو جري بالكيلوات، وسيتم استخدام برنامج strava لحساب الكيلوات المقطوعة، أما القسم الثاني فهو أفضل صورة محفزة عن المشي واليوم الوطني، والقسم الثالث هو أفضل فيديو محفز عن المشي واليوم الوطني".

وهناك فعالية الدراجات النارية وهي مسيرة وطنية للدراجات النارية، بتنظيم من الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، وستكون في 3 مدن الرياض في الدرعية، وجدة في مدينة الملك عبد الله الرياضية، والدمام في شاطئ الدمام، وتجمع هذه الفعالية محبي الدراجات النارية التي ستظهر للجماهير بأشكال مختلف، تتزين بالأعلام الخضراء وهي تجوب الشوارع المحددة في الفعالية.

ويأتي هذا في إطار استعدادات الهيئة العامة للرياضة للاحتفال باليوم الوطني الـ 88، من خلال إقامة العديد من الفعاليات والبرامج الرياضية التي تهدف إلى إشراك كافة فئات وأطياف المجتمع، في هذه المناسبة الغالية، للتعبير عن انتمائهم إلى وطنهم الغالي، وتماشياً مع تطلعات القيادة الرشيدة في تحقيق الأهداف رؤية السعودية 2030.

 

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية