زيت الليمون.. تجارب تكشف فوائده الكثيرة

الثلاثاء، 2 أكتوبر 2018 ( 05:47 ص - بتوقيت UTC )

تحت عنوان "تجرتبي مع زيت الليمون" تحدثت المستخدمة منى شادي، عبر صفحتها الشخصية على "فايسبوك"، عن فوائد جمة لزيت الليمون، من واقع تجربتها الخاصة، وهي الفوائد التي ربما لم يلتفت إليها أحد بالقدر الذي تحدثوا فيه عن فوائد الليمون وعصيره في الأغراض الصحية والجمالية أيضاً.

وقالت: "قمت بتجربة زيت الليمون لإزالة رائحة العرق المزعجة؛ لأنه يعمل على تطهير وقتل الجراثيم التي تتسبب في ظهور هذه الرائحة، وكنت في الوقت نفسه أضيف إليه زيت اللافندر بكمية متساوية حتى أخفف من تركيزه، وحتى لا أصاب بالحساسية، ومدة الاستخدام أسبوع واحد فقط".

رائحة العرق

وتابعت في استعراضها لتجربتها الشخصية، قائلة: "قررت بعد استخدام زيت الليمون للتخلص من رائحة العرق التوقف عن استخدام أي مزيل عرق في الأسواق؛ لأن أغلبها تحتوي على نسبة كبيرة من أملاح الألمنيوم، وقد يصاب من يستخدمها بكثرة بالأورام السرطانية، كما يمكن إضافة أي زيت عطري طبيعي آخر لإضافة رائحة جميلة للجسم و للتخلص من الرائحة الكريهة والقضاء على البكتيريا باستخدام زيت الليمون".

خبيرة البشرة والتجميل الألمانية بيرجيت هوبر، تحدثت عبر  موقع "دويتشه فيله" الألماني، عن فوائد جمالية جمة لزيت الليمون؛ أهمها أنه يعمل على تنشيط البشرة وتقويتها ومنحها مظهر مشدود يشع نضارة وحيوية وإشراقاً، إلى جانب أنه يعمل على تخليص البشرة من الشوائب ويمنحها مظهراً نقياً؛ ما يجعله خياراً مناسباً؛ ليدخل ضمن مستحضرات العناية الخاصة بالبشرة الدهنية.

فوائد للبشرة

المستخدمة أرواد الحايك، غردت عبر صفحتها الشخصية على "تويتر"، قائلة: "على رغم أني ما أتحمل عصير الليمون على بشرتي ويهيجها بس زيت الليمون ما عمل هالآثار الجانبية، بالعكس أحس بشرتي أنقى وأجمل مع كثرة استخدامه"، ونصحت صاحبة الحساب أوركيدا، بوضع زيت الليمون على الوجه قبل النوم؛ لتفتيح البشرة وتخليصها من البقع الداكنة.  

في الوقت الذي كشفت فيه المستخدمة آمنة، عبر حسابها الشخصي على "تويتر"، عن مساج أسبوعي تقوم به، لخصت تفاصيله في تغريدتها التي قالت فيها: "أنا أخلط زيت الليمون مع زيت اللوز وأفرك فيهم جسمي لمدة 20 دقيقة على شكل مساج لكامل الجسم وبعدها آخذ دش (استحمام) وهالحركة أكررها كل أسبوع مرة أو مرتين".

الشعر

وغردت أصايل، بتجربة شخصية أيضاً لفوائد زيت الليمون على الشعر، وقالت: "من ثاني استخدام لكبسولة زيت الليمون مع فيتامين E شعري تغير لدرجة ما أصدقها، أكثف ولمعته أكثر"، وردت عليها صاحبة الحساب سيليفا صبرا،  بتغريدة قالت فيها: "أنا استخدمته لعلاج القشرة في فروة الرأس والحمدلله نفعني جداً".

وبعيداً عن فوائد زيت الليمون  الجمالية والاستخدامات النسائية، فقد فجرت "هوبر" عبر الموقع نفسه مفاجأة صحية وهي "تأثيره المثبط للالتهابات ومقاومتها، وقدرته على رفع مناعة الجسم".

في حين تحدثت المستخدمة سمر القاني عن دور زيت الليمون العلاجي، وقالت: "زيت الليمون البديل الطبيعي لعلاج التهابات الجيوب الأنفية"؛ الأمر الذي جعل المستخدمة مها فهد تتساءل في تغريدتها "إذا فعلا ينفع أفيدونا بكيفية استخدام هذا الزيت، لأني أعاني من الجيوب الأنفية بشكل فظيع".

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية