لقاء تدريبي لطلاب التربية الميدانية في حائل

السبت، 22 سبتمبر 2018 ( 06:54 م - بتوقيت UTC )

بهدف إعداد معلمين على مستوى عالٍ من التعليم والتدريب بما يساهم في خدمة المجتمع وتحقيق التنمية، عقدت إدارة الإشراف التربوي ممثلة بقسم الصفوف الأولية في إدارة تعليم حائل، اللقاء التدريبي التعريفي لطلاب التربية الميدانية من جامعة حائل، لتخصص الصفوف الأولية، وذلك في قاعة الأمير فيصل بن عبد الله بالإدارة للبنين.

اللقاء بدأ بكلمة لمدير عام التعليم يوسف بن محمد الثويني، رحب فيها بطلاب التربية الميدانية من جامعة حائل، مشيداً بالرسالة التي يقدمونها للارتقاء بمستوى الطلاب ومساعدتهم على إتقان المهارات، ومؤكداً أهميّة دور إدارة تعليم حائل في الإشراف على هذه الفئة.

أما الهدف من اللقاء التدريبي التعريفي لطلاب التربية الميدانية من جامعة حائل، فهو إعداد معلمين على مستوى عالٍ من التعليم والتدريب، من خلال تقديم برامج عالمية المستوى يتم مراجعتها وتقييمها بصفة دورية، والمساهمة في إنتاج معرفة تربوية حديثة بهذا المجال خدمة للمجتمع وتحقيقاً لاحتياجات الميدان التربوي وتحديات التنمية، كما أشار رئيس قسم الصفوف الأولية بجامعة حائل خالد الشمري.

محاور اللقاء توالت، حيث قدم مشرفو مكتب التعليم جنوب حائل ورقة عمل عن واجبات المعلم داخل المدرسة والصف، كما قدم مشرفو مكتب التعليم شمال حائل ورقة عمل عن أهمية الأعمال التحريرية.

إضافة إلى ورقة عمل أخرى تم تقديمها وتتعلق بمعايير ضمان التقويم، وعلى هامش اللقاء التدريبي عقد نقاش تناول أهمية ضمان التقويم الجيد داخل البيئة التعليمية، وأهمية اكتساب المتدرب معايير التقويم على الوجه الصحيح المتناسب مع المذكرة التفسيرية للائحة تقويم الطالب.

اللقاء التدريبي التعريفي لطلاب التربية الميدانية من جامعة حائل لتخصص الصفوف الأولية، يكتسب أهميته من أهمية الموضوع الذي يتناوله وهو التربية الميدانية، والتي تشكل التطبيق العملي والقاعدة الأساس لما تعلمه الطالب نظرياً.

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية