9 غرائب في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.. تعرف إليها

السبت، 29 سبتمبر 2018 ( 10:00 ص - بتوقيت UTC )

دوري أبطال أوروبا. أمجد الكؤوس في القارة العجوز، والمسابقة الأشهر والأمتع والأكثر استقطابا بعد كأس العالم. هذا العام سيبلغ التنافس ذروته بين أندية طموحة تستهدف كأس البطولة مطلع الصيف القادم على أرضية ملعب "ميتروبوليتانو" بمدريد.

بعيداً عن ترشيحات الأندية، ومن سيفوز بالكأس الغالية، وأي نجم سيسطع في الملاعب الأوروبية نحو طريق المجد، هل فكر أحدكم في غرائب وطرائف ستشهدها نسخة البطولة لهذا العام؟.. فلنتعرف إليها!.

السيدة العجوز والأطفال الصغار:

أوقعت القرعة فريق "يوفنتوس" الإيطالي في المجموعة الثامنة، التي تضم الفريق السويسري "يونغ بويز". ويلقب الفريق الإيطالي بـ "السيدة العجوز" في حين اسم النادي السويسري واضح "الأطفال الصغار"، لذا ستكون المجموعة الثامنة صراع "العجوز والصغار".

الـ"سبيرز" يواجه "الظاهرة"

يواجه أشبال المدرب "ماوريسيو بوكيتينو" في المجموعة الثانية أندية "برشلونة" الإسباني، و"إنتر" الإيطالي، و"إيندهوفن" الهولندي. وبمجرد ذكر خصوم الـ "سبيرز" يتذكر الجميع القاسم المشترك بين الأندية الثلاثة. الظاهرة البرازيلية "رونالدو دي ليما"، الذي لعب لصالح "أيندهوفن" و"برشلونة" قبل انضمامه إلى "إنتر" في 1997. 

الصراع الخالد

سيتواصل الصراع الدائم والأبدي منذ سنوات بين "رونالدو" و"ميسي". وفي رصيد كل من النجمين 60 هدفاً في دور المجموعات في كل الأعوام الماضية، في حين توقف عدادهم التهديفي عند سبعة أهداف لكل منهما في دور المجموعات في موسم واحد. فمن سيتفوق ويكسر الرقم المشترك "الدون" البرتغالي أم "البرغوث" الأرجنتيني؟.

لاعبون يواجهون أسماءهم

بالعودة إلى المجموعة الثامنة، التي تضم "يوفنتوس"، "يونغ بويز"، "فالنسيا"، و"مانشستر يونايتد"؛ سيواجه لاعب المان "آشلي يونغ" فريق "يونغ بويز" أي "يونغ ضد يونغ". أما زميله "أنطونيو فالنسيا" فسيواجه فريق "فالنسيا" الإسباني.

كين والرقم 10

هداف كأس العالم الأخيرة، الإنكليزي "هاري كين" يستهدف رقما جديدا. ويجب أن يسجل كين في أول مباراة له في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم (فشل في التسجيل ضد إنتر) ليصبح أسرع لاعب مرتبط بعشرة أهداف في دوري الأبطال. رقم يحمله البرازيلي "أدريانو" الذي تألق في سنوات مضت مع "ميلان". المفارقة خسر فريق "توتنهام" الإنكليزي" في مدينة"ميلانو" ضد فريق "إنتر"،  وعجز "كين" عن التسجيل، وفي انتظار مبارياته القادمة ليصل إلى الرقم 10.

التوقيت المبكر

تغيرت مواعيد انطلاق دوري الأبطال هذا الموسم، فتم التخلي عن توقيت 19.45 دقيقة، لتصبح مواعيد المباريات بداية من الساعة 17.55 دقيقة و20.00 دقيقة. تغيير قد يزعج البعض الذي يجد نفسه مجبراً على العودة على البيت باكراً لمشاهدة اللقاءات، لكن هذه المواعيد جيدة لأنها ستسمح بمشاهدة مباراتين مباشرتين، واحدة تلو الأخرى.

ليفربول وأنشيلوتي من جديد

سيكون فريق "ليفربول" الإنكليزي والبطل الأوروبي في خمس مناسبات، على موعد مع المدرب الأيطالي "أنشيلوتي" الحائز الـ"شامبيونزليغ" ثلاث مرات. المدرب الإيطالي خسر مع فريقه "ميلان" في نهائي إسطنبول الشهير عام 2005، ليعود بعدها بسنتين ويتوج رفقة "ميلان" وضد نفس الخصم "ليفربول" عام 2007، ليعود "أنشيلوتي" ويواجه "ليفربول". 

رونالدو والعودة لأرض أولترافورد

"رونالدو"، ليس هو اللاعب الوحيد الذي يواجه ناديه السابق في دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم. لكن منذ الإعلان عن القرعة، تبادرت قصة واحدة إلى الأذهان، وهي عودة "رونالدو" للعب على "أولترافورد" في 23 من تشرين الأول (أكتوبر) المقبل. ربما ستكون هذه الزيارة الأخيرة للبرتغالي قبل اعتزاله. ومع ذلك لن يسجل رونالدو في شباك الفريق المفضل له في الـ "شامبيونزليغ"، لأنه يلعب الآن لصالح "يوفنتوس"، أكبر فريق سجل في شباكه.

"ريد بول" وديربي "نمساوي -ألماني"

أخيراَ.. يتعلق الأمر بالمنافسة الأوروبية الثانية "أوروبا ليغ"؛ إذ وقع نادي "سالزبورغ ريد بولز" النمساوي مع "ريد بولز لايبزيغ" الألماني في نفس المجموعة. والفريقان ينتميان للشركة المنتجة لمشروب الطاقة "ريد بول"، نتساءل كيف ستكون أجواء "الديربي" داخل الشركة الراعية، وما هو الشراب الذي سيتناوله اللاعبون بين شوطي المباراة؟

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية