نصائح عملية للتخلص من لمعان البشرة الدهنية

الخميس، 27 سبتمبر 2018 ( 03:37 م - بتوقيت UTC )

إلى من يهمهن الأمر، لا سيما من يعانين من مشكلات البشرة الدهنية واللمعان الزائد للوجه، وجّهت نعيمة نصيحة بتغريدة في موقع "تويتر" دعت فيها إلى غسل الوجه "كل كم ساعة" لإزالة الرواسب المزعجة وإعادة اللمعة الصحية إلى مظهر البشرة.

لكن، وعلى أهمية هذا الإجراء، إلا أنه لم يبدُ عمليًا بالنسبة للواتي يُطبّقن ماكياجًا صباحيًا قبل التوجه إلى الجامعة أو العمل، فهل سيتمكّن من غسل وجوههن مرات عدّة في اليوم، ثم تجديد تبرجّهن وسط الانشغالات المعروفة مسبقًا؟.

وعليه، فإن هذا الواقع يتطلّب اتباع خطوات تحضيرية تساعد البشرة على الحفاظ على حدّ أدنى من الصفاء يفي حاجة المرأة لمظهر خالٍ من الشوائب أقله حتى عودتها إلى المنزل، لتتمكن من الاهتمام بإطلالتها ليوم آخر تودّ فيه على غرار السابق واللاحق من الأيام بالظهور بمظهر مثالي.

على مواقع التواصل الاجتماعي، وبحكم الخبرة، تقدّم بعض الناشطات نصائح للتخلص من اللمعان الغير المرغوب به في الوجه، كمنال التي وجدت في تجديد طبقة البودرة حلًا سريعًا يقضي على هذه المشكلة بلمسات معدودة، بينما نصحت أماني المهتمّات باستخدام غسول للوجه مصنوع من شجرة الشاي شارحًة أنه "لا يقلل الدهون الزائدة فحسب، بل يعالج البشرة من البكتيريا التي تسبب حبوب الوجه".

إجراءات مساعدة

هل هناك خطوات إضافية أكثر فعالية؟. موقع "بشرتك.كوم" يقدّم من جانبه "حيلًا" للتخلّص من لمعان البشرة الدهنية، من بينها الابتعاد عن الأجواء الحارة حيث تزيد الحرارة والرطوبة من إفراز الزيوت، والتقشير الأسبوعي للبشرة كونه يساعد في التخلص من الزيوت الزائدة وبالتالي يقلل من لمعان البشرة، وبتمرير مكعب من الثلج على الوجه قبل تطبيق المكياج ثم تجفيفه بلطف، ويشرح الموقع في هذا الإطار أن هذا الإجراء من شأنه إغلاق المسامات الواسعة مما يسهم في التقليل من ظهور الزيوت. وفي ما يخصّ الماكياج، باختيار المنتجات الخالية من الزيوت سواء كريم الأساس أم بودرة الوجه وأحمر الخدود..

بدوره، يعرض موقع healthline لنصائح عامة للعناية بالبشرة الدهنية، قد يكون من المفيد تطبيقها للحصول على نتائج مرضية لحل "معضلة" لمعان البشرة وذلك بالحد من سببها المباشر وهو الزيوت الزائدة، من بينها استخدام العسل، الذي يعدّ مرطبًا طبيعيًا وبالتالي يساعد في الحفاظ على بشرة رطبة وليست زيتية. وعن كيفية تطبيقه، لعلاج حب الشباب والبشرة الدهنية، فبوضع طبقة رقيقة من العسل على الوجه ثم تركه يجف لمدة عشر دقائق، ليشطف بعدها جيدًا بماء دافئ.

الموقع ينصح أيضًا ببياض البيض والليمون، لافتًا إلى أن المكونين مفيدين لتسكير المسامات. ويوضح أن الحمض الموجود في الليمون وبقية الحمضيات قد يساعد في امتصاص الزيت. لكنه نبه إلى أن هذا العلاج ليس بالخيار الجيد للأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه البيض.

إلى ذلك، يقدّم Healthline حل اللوز المطحون الذي لا يعمل فقط على تقشير البشرة بل يُساعد أيضًا على امتصاص الزيوت الفائضة والشوائب. وهذا المقشر يُصنع بطحن اللوز للحصول على ثلاث ملاعق صغيرة ثم إضافة ملعقتي طعام من العسل الخام. أما الإستخدام فبتطبيقه على الوجه بلطف في حركات دائرية، ومن ثم شطف الوجه بالماء الدافئ.

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية