"المزهرية".. اتجاه جديد لتصفيف الشعر على إنستاغرام

الاثنين، 8 أكتوبر 2018 ( 02:58 ص - بتوقيت UTC )

اتجاه جديد لتصفيف الشعر يغزو "إنستاغرام" ويجتاح مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى. قصّة غريبة ظهرت أخيراً وانتشرت بسرعة على الـ"سوشال ميديا" وهي تسريحة "المزهرية" أو "أصيص الزهور".

قصة الشعر الجديدة، تكون بصناعة أصيص للزهور فوق الرأس وباستخدام زجاجة بلاستيكية توضع فوقها زهور. ويتم ربط الشعر بخيط مطاطي حول الزجاجة فيكون فوق الرأس مزهرية من الشعر تحمل الأزهار، حسب ما توضحه مجلة biba الفرنسية.

وإذا كانت الكثير من الاتجاهات الغريبة وغير المألوفة قد ظهرت في السابق وبالأخص فيما يتعلق بالماكياج أو طريقة رسم الحواجب، فإن هذه الموضة الجديدة تبقى الأولى من نوعها؛ فاليوم الشعر هو المستهدف وطريقه تصفيفه هي الأغرب، في اتجاه خيالي يسمى flower vase hair. الاتجاه قدمته مستخدمة يوتوب الأميركية والمولودة بكندا تايلور آر، تمهيدا لاحتفالات الكريسماس.

فكرة

الفكرة استلهمتها تايلور من ريهانا وبيونسي، اللتان ظهرتا في غلاف مجلة فوغ الشهيرة قبل شهر من الآن، بباقة أزهار على رأسهن، فجاءت بذلك فكرة شجرة الميلاد أو قصة أصيص الزهور على ذلك النمط الذي قدّمته تايلور أر.

وفي مقطع فيديو منشور على صفحتها في "إنستاغرام"، شرحت تايلور الخطوات المتبعة للوصول إلى تسريحة الشعر الجديدة بصورتها النهائية التي تعطي الانطباع بأن الشابة لديها جمجمة حقيقية على شكل أصيص الزهور؛ أول تلك الخطوات تقسيم الشعر إلى نصفين على جانبي الرأس، ثم ترتيبه بالتساوي حول زجاجة بلاستيكية فارغة يتم وضعها على الرأس.

وبعد لف الشعر مع بعض المواد المطاطية التي تعطي جانباً دائرياً لما يُفترض أنه يمثل المزهرية، نأتي لوضع باقة أكثر أو أقل في الجزء العلوي من التسريحة التي تُمسك بإحكام بالأشرطة المطاطية وبالشعر.

تفاعل

بعدها انتشر الفيديو كالنار في الهشيم، والمنشور الذي أعجب الكثير من رواد الـ "سوشال ميديا" أعيد نشره أكثر من 115 ألف مرة، ولم تتردد المتفاعلات مع الاتجاه الجديد في تطبيق تسريحة الشعر كل على طريقتها الخاصة لكن في قالب واحد، وهو اتجاه أصيص الزهور، مع نشر صورهن على إنستاغرام.

من جهتها، نشرت تايلور آر مبتكرة الاتجاه الجريء، بعدما شاهدت انتشار تسريحتها الجديدة بين الفتيات، نصيحة لهن، مفادها الاهتمام بالأماكن الضيقة وعند الدخول من الباب في بيوتهن أو عملهن، وهذا لتفادي إفساد التسريحة التي أخذت وقتاً قبل إنجازها، مضيفة أنه يجب المحافظة على الاتجاه الجديد لإنجاح حفلة تنكرية في أعياد الميلاد يمكن أن تكون لطيفة.

تفاعل المغردين كان كبيراً  بخاصة على "إنستاغرام"، وعلقت لافودناس قائلة "يا إلهي.. تايلور أنت مجنونة". وكتبت إيريني باز: "أنت رائعة.. أعشق قناتك ومنشوراتك". أما ليسك ليكسيكون، فعقلت: "شكراً لأنني استخدمت صورتك والفيديو الخاص بك لكتابة مقالة". أما أي أم إيجلا فاستغربت، وقالت: "لقد خرجت بهذه القصة ومشت بها في الشارع.. يا إلهي". وكتبت سيلين دانغ: "عندما رأيت الأزهار استغربت وقلت ما هذا؟ هي موضة جديدة للشعر؟! غريبة".

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية