نصائح للحفاظ على أناقتك في شهور حملك الأخيرة

الأربعاء، 28 August 2019 ( 11:00 ص - بتوقيت UTC )

تشعر المرأة في شهور حملها الأخيرة بأن شكل جسدها الممتلئ وبطنها البارزة يمنعانها من الحفاظ على أناقتها التي اعتادت عليها، بخاصة لو كان هذا هو الحمل الأول لها، ويشغل ذلك الجانب مساحة كبيرة من تفكير السيدات الحوامل للمرة الأولى بشكل خاص. فالمرأة بطبيعتها تحب أن تكون في كامل أناقتها وجاذبيتها في جميع حالاتها، لذلك الكثير منهن يشعرن بالضيق الشديد لتغير شكل أجسامهن في شهور حملهن الأخيرة.

خبراء الأزياء والموضة، بحسبما جاء في موقع مجلة mothermag.com لم يبخلوا في تقديم النصائح كي تتمكن المرأة الحامل من أن تكون في كامل أناقتها، بل على العكس، اعتبروا أن هذه المرحلة هي أنسب المراحل لكي تكون المرأة في قمة أناقتها من دون أن تبذل مجهوداً، وذلك عن طريق إضافة قطع بسيطة لخزانتها، منها البلوزة الكريب أو الشيفون أو القطن الفضفاضة السادة بكل ألوانها ومنها المزين بالدانتيل،  إضافة إلى البنطلون الجينز والإكسسوارات البسيطة مع أي حذاء أو صندل "فلات ".

ومن أكثر القطع المناسبة للحمل أيضاً السراويل واسعة الأرجل؛ لأنها تمنح المرأة الحامل الشعور بالراحة وعدم التقيد ، كما تساعد على إبراز الجسم بشكل متناسق وأنيق في الوقت نفسه. ويعتبر السالوبيت (overall) أيضاً من القطع الجميلة والمريحة جداً في الحمل، إذ يمنح الحامل مظهراً مميزاً  وأنيقاً، ومن الممكن ارتداء تيشيرت قطني أو قميص.

أما الكارديجان (cardigan) فيعتبر المنقذ  الأول للحامل؛ نظراً لاستخداماته المتعددة  والعملية جداً، ذلك أنه من الممكن أن يتم ارتداؤه على فساتين أو بنطلونات، فضلاً عن أنه من أكثر القطع التي تستفيد بها المرأة المحجبة.

 

وتضمنت نصائح خبراء الموضة والأزياء، حسبما جاء على عدد من المواقع المتخصصة وصفحات الأزياء على وسائل التواصل الاجتماعي، مجموعة من الأمور الرئيسية للمرأة الحامل في اختيار ملابسها، أبرزها البحث عن السراويل ذات الخصر القطني المطّاط؛ والبحث عن الملابس أحاديّة اللون، وتحديداً الداكنة؛ كي تجعل تضاريس الجسم تبدو أصغر.

ووفق عدد من خبراء الموضة، فإن اختيار  الفساتين والتنانير التي يصل طولها إلى الركبة أو أكثر أمر ضروري، لافتين إلى ضرورة البحث في قسم الحمل عن القياس قبل الحمل، فمعظم تلك المتاجر تقسم أزياء الحمل وفقًا لكيفية تحوّل جسم المرأة، استنادًا لقياسها قبل الحمل.

وتداولت منصات التواصل الاجتماعي الكثير من النصائح المتعلقة بشكل المرأة الحامل ومظهرها، ونشر عدد من رواد "تويتر" صوراً لمشاهير العالم من الحوامل ليضربن بهن المثل في أناقتهن وجمالهن، على رغم أنهم في شهور الحمل الأخيرة، وتربعت على رأس الشخصيات الأميرة كيت ميدلتون، وأيضاً كيم كاردشيان وكريسي تيجان. وغرد حساب صدى الأخبار على" تويتر ": "أناقة الحامل تظهر في إطلالات كريسي تيجن الجريئة"

بينما غرد حساب يحمل اسم "كوني أنت" على "تويتر: "أصعب من الحمل نفسه هي الملابس  أثناء الحمل، كل قطعة منها كانهأ جبل ثقيل مؤذية جداً تود الحامل لو تمشي بلا ملابس أفضل إيش أناقة وإيش جمال خلي ندبر شغلة وحده بالأول".

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية