أكاديمية الطيران المدني.. دعم متواصل لقطاعات الطيران

الأربعاء، 19 سبتمبر 2018 ( 08:51 م - بتوقيت UTC )

انطلاقاً من حرص الهيئة العامة للطيران المدني على توطين صناعة الطيران ودعم وتأهيل الكوادر البشرية في هذا الإطار، باشرت الأكاديمية السعودية للطيران المدني التابعة للهيئة باستقبال 500 متقدماً لبرامج الإطفاء والإنقاذ وتشغيل المطارات، ضمن برامج التدريب المنتهية بالتوظيف، والتي تنفذها الأكاديمية وتمنح على إثرها المتخرج شهادة دبلوم تمكنه من العمل في أي مطار من مطارات المملكة.

آلية اختيار هؤلاء المرشحين بدأت بعملية الفرز الآلي مع نهاية مرحلة التسجيل، إذ اسُتبعد من لم يستوفِ الشروط المطلوبة، وفقاً لمعدل الثانوية العامة ودرجات اختبارات القدرات والتحصيلي واللغة الانجليزية، أما الآن فجاء دور المرحلة الثانية، إذ سيخضع المتقدمون الخمسمئة للمقابلات الشخصية والاختبارات البدنية والاختبار الشامل للمواد العلمية، على أن تعلن النتائج النهائية في غضون الأسبوعين المقبلين لاختيار أفضل 150 متقدماً لبدء الدراسة في الأكاديمية، وذلك كما أوضح رئيس قسم شؤون الطلاب بالأكاديمية ثامر بن عوض المطيري.

الأكاديمية السعودية للطيران المدني استقبلت حتى الآن 3800 طلب للالتحاق ببرامج الدبلوم والمسار السريع لتخصص فني إطفاء وإنقاذ، ومشغل مطارات، ومشغل أجهزة إنذار، ومُسعف، ومشغل نظام، وذلك كما أوضح رئيس الأكاديمية السعودية فهد بن سليمان الحربي.

أما بالنسبة لأهدافها، فتتمثّل بتنفيذ خطط الطيران المدني والجهات المستفيدة وتلبية احتياجاتها من الكوادر البشرية المتخصصة في مجالات علوم الطيران المدني، لا سيما في ظل التوسع الذي يشهده قطاع الطيران.

دعم الأكاديمية السعودية لمختلف قطاعات الطيران ليس بجديد، فمنذ تأسيسها كمعهد تدريب فني عام اثنين وستين من القرن الماضي، ساهمت في دعم قطاعات الطيران بأكثر من ثلاثة آلاف ومئتي خريج، يحملون شهادات الدبلوم في تخصصات المراقبة الجوية، وصيانة أنظمة الطيران، والإطفاء والإنقاذ، وتشغيل المطارات.

هذا ليس كل شيء، فالأكاديمية حققت قبل نهاية الربع الثالث من العام الجاري رقماً قياسياً في أعداد المستفيدين من برامجها بلغ نحو 5700 متدرباً، علماً بأن هذه البرامج تشمل البرامج التدريبية والدورات القصيرة والدورات الدولية التي تم تنظيمها بالتعاون مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي "أياتا" الشريك الاستراتيجي للأكاديمية.
 
 

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية