الرياض تحتفي باليوم الوطني

الأربعاء، 19 سبتمبر 2018 ( 01:11 م - بتوقيت UTC )

"سارِعي للمَجْدِ والعَلْياء... مَجّدي لخالقِ السّماء" ، كلمات تخفق في نبض كل السعوديين خاصةً مع حلول اليوم الوطني، تماماً كما يخفق العلم السعودي في سماء المملكة: "وارفعي الخَفّاقَ أخضَرْ... يَحْمِلُ النُّورَ الـمُسَطَّرْ"، وبهذه المناسبة فإن الجميع يحتفل بالمملكة التي تعتبر فخر المسلمين.

من بين المحتفلين الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، فهي تقيم احتفالات وفعاليات تحت رعاية الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز آل سعود، أمير منطقة الرياض، فبرنامجها يشتمل على 29 فعالية متنوعة، سيتم تنفيذها خلال الإحتفاء باليوم الوطني في كافة المدارس، وأندية الحي، ومقرات إدارة التعليم، ومرافق ومعالم الرياض، حيث ستنظم الإدارة احتفالات باليوم الوطني في المتحف الوطني، ومطار الملك خالد، وحديقة عكاظ، وأسواق العثيم.

إذاً فعاليات كثيرة من بينها جدارية ضخمة سترسم في شارع الأمير محمد بن عبد العزيز، لتوجيه رسالة شكر وعرفان للجنود البواسل، كذلك سيشارك الطلبة والطالبات في متحف صقر الجزيرة بمرسم حر ليعبروا فيه عن مشاعرهم وبهجتهم باليوم الوطني 88، وسوف يتم تقديم الهدايا لأفضل لوحة تعبر عن اليوم الوطني، أيضاً مول الرياض غاليري سيشهد فعاليات مماثلة بالتعاون مع فريق السلام السعودي للحماية والإنقاذ، وسيتم خلاله تكريم أبناء شهداء الواجب ووضع صور آباءهم على شجرة وفاء تقديراً لهم ولدورهم البارز في الذود عن هذا الوطن.

هذا وكانت مدارس الرياض قامت بالعديد من البرامج في الأيام الماضية احتفاءً باليوم الوطني، ومنها إلقاء كلمات وجدانية معبرة في الطابور والإذاعة الصباحية للحديث عن المناسبة، كما نظم المعلمون للطلبة حوارات طلابية بعنوان: "وطن لا نحميه لا نستحق العيش فيه" و "وطن العطاء "، إضافة إلى عرض فعاليات مشروع إجازتي 3 بمساراته الخمسة الترفيهي والوظيفي والسياحي والتطوعي والتقني.

أيضاً هناك فقرات عديدة مثل: وطني في عيون أجدادي، وأغرد لوطني، وقصيدتي حزم وظفر ، وحكاية بطل، ورسالة إلى جندي على الحدود، ومقالات وطنية بعنوان: " قلمي يفخر بمنجزات وطني"، وكن حذرا، وصورة لوطني، وكلمة قائد، ومعركة "وطن العطاء"، ولوحات فنية وجداريات ومجسمات، وغيرها الكثير من الفقرات والفعاليات لإعطاء اليوم الوطني حقه من الفخر والفرح.

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية