زيت النعناع لبشرة صحية وشعر قوي

الاثنين، 5 August 2019 ( 11:00 ص - بتوقيت UTC )

خبيرة التجميل والبشرة منة مصطفى، نصحت متابعيها عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" باستخدام زيت النعناع لفوائده الكثيرة للبشرة والشعر، وقالت:" يعمل زيت النعناع على ترطيب الجلد وتوحيد لون البشرة، كما يعالج الحروق الناجمة عن أشعة الشمس، وإذا تم خلطه مع زيت الزيتون يعمل على تقشير البشرة ويزيل خلايا الجلد الميتة، ويسهم في بناء خلايا جديدة. بالإضافة إلى أنه يعالج مشكلة جفاف الشعر إذا تم مزجه مع زيت اللوز و زيت الزيتون ودهن فروة الرأس به، كما أنه يُدعم  نمو بصيلات الشعر ويقويها".

بينما غرّد جرّاح التجميل اللبناني رئيس الجمعية الفرنكفونية للتجميل الدكتور نادر صعب عبر حسابه على "تويتر" قائلاً: "زيت النعناع أو طحن أوراقه يناسب البشرة الدهنية من خلال مزجه مع زيت الزيتون ويعطي نتائج مبهرة".

وبحسب موقع "style craze" فإن النعناع عشبة شعبية معروفة في جميع أنحاء العالم، تُعرف بفعاليتها ضد الكثير من مشكلات البشرة والشعر والصحة. أما زيته الأصفر الشاحب، فهو غني بأحماض الأوميغا 3 الدهنية والحديد والماغنيسيوم والكالسيوم والفيتامينات (A,C) والمعادن والبوتاسيوم والمنغنيز والنحاس، بما يترك أثراً واضحاً على البشرة والشعر، وله خصائص مضادة للفايروسات، ومضادة للجراثيم، والالتهابات والتشنج.

فوائد زيت النعناع للبشرة

يتميز زيت النعناع بخصائص مطهرة ومضادة للحكة، لذلك يعتبر منظفاً فعالاً للبشرة، إذ يعمل على تنعيم الجلد و يساعد في علاج الالتهابات والحكة. فإضافة بضع قطرات من هذا الزيت إلى نظام التجميل اليومي، هي الطريقة الأسهل والأكثر فعالية للحصول على بشرة صحية ونضرة، ذلك أنه يحتوي على المنثول الذي لديه تأثير التبريد ويعمل على تفتيح الجلد الباهت. كما تساعد مادة المنثول في النعناع في علاج الحساسية و تهيج البشرة وتخفيف الاستجابة للحكة.

يمكن صنع زيت للتدليك بإضافة بضع قطرات من زيت النعناع العطري إلى زيت ناقل، ومن الزيوت الشائعة المستخدمة كحامل أو قاعدة لزيوت التدليك زيت اللوز الحلو وزيت الجوجوبا وزيت بذرة العنب، كما يمكن أيضا إضافة بعض من زيت فيتامين E.

يُعدّ زيت النعناع وسيلة فعالة للقضاء على البثور، وإزالة حب الشباب، وذلك بقدرته على التحكم في إفراز نسبة الدهون، كما يمنع انسداد المسام واحتباس الرؤوس السوداء. 

لعلاج الشعر

يخترق الزيت بسهولة عمق فروة الرأس وينشط بصيلات الشعر. وعلاوة على ذلك يساعد الزيت في زيادة الدورة الدموية لفروة الرأس، ما يؤدي إلى نمو أفضل للشعر. كما أن الاستخدام المنتظم لزيت النعناع يساعد في ترطيب فروة الرأس الجافة. بالإضافة إلى  أن زيت النعناع غني بالبوليجن، ما يقوي جذور الشعر ويساعد في منع تساقط الشعر. وبفضل المنثول بداخله، فهو يساعد في تنشيط الشعر ومنحه مظهر جديد. كما أن عطره القوي يعمل على قتل الحشرات والقمل في الرأس.

 
(1)

النقد

موضوع مهم 

  • 23
  • 23

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية