القهوة.. صديقة كل الأوقات

الأحد، 23 سبتمبر 2018 ( 03:41 ص - بتوقيت UTC )

فنجان القهوة الذي يصوره رواد الـ "سوشال ميديا" في كوادر مختلفة، تارة تجده على نافذة تُطل على إشراقة صباحية، ومرّة على مكتب عمل قد تزدحم عليه الأوراق والمهام، وأخرى في سهرة مسائية أمام فيلم سينمائي، يتخلل تلك الصورة شيءٌ من المزاج اللائق وأضواءٌ خافتة حد الهدوء.. بعضٌ مما يشاركوه الناشطون عبر صفحاتهم الشخصية.

خلف هذه الزوايا، تقف أحداثٌ زمنية ربما تتعلق بروتين هؤلاء في المواعيد التي تتعلق باحتساء القهوة، سواءً أكان في الصباح أو المساء وحتى في العمل أو أوقات أخرى. هذا التساؤل طرحته أخيراً صفحة "قهوة Coffee" عبر موقع "تويتر"، على صيغة: "ما هو الوقت المناسب لشرب القهوة؟"، من وجهة نظر المغردين.

الكثير من التفاعلات المتباينة وجدتها تلك التغريدة. راكان علّق: "القهوة وقتها الصباح، ومن يقول غير ذلك قد يكون مخطئاً"، بينما أماني قالت: "بكل وقت حلوة، لكن الساعة الخامسة والنصف صباحاً لها طعمٌ مختلف"، وبالنسبة لـ "ياسين"، فوقتها يكون "بعد الظهر"، و"صباحاً ومساءً" لدى هيام، أما ميرفت، فإنها تفضل وقت "العصر"، ومثلها حساب "اليمامة".

كل الأوقات

بينما يكون احتساء كوب القهوة ممكناً لدى محمود عندما "يشعر بالصداع أو يحتاج للهدوء أو مقبلاً على المذاكرة أو الاستفاقة من النوم صباحاً"، في حين قالت سمر: "أول ما نصحى وبعدها بثلاث ساعات، عشان نقدر نكمل يومنا.. والمغرب والعشاء وآخر الليل عشان السهرة"، فيما كتب الهاشمي: "الصبح ووقت العصر، وفي وقت السهر، ووقت الحزن لها نكهة مختلفة، في كل الأوقات القهوة رائعة"، وعلقت روابي: "عند أي هم وزعل ووقت أي فرح، صديقة كل الأوقات".

ولدى هالة أوقات محددة عند شرب القهوة، تحددها بقولها: "كل الأوقات مناسبة متى ما حسيت نفسك رايق وتعبان ومتضايق وزعلان، وجالس لوحدك، أو قاعد تشتغل، بإمكانك شرب كوب من القهوة والتلذذ به"، ولدى حساب ريوف، يكون تناولها عند "أي وقت يكون مزاجها سيئاً". أما فاطمة علقت قائلةً: "في نظري ليس لها وقت، بأي وقت تمللت احتسيت القهوة"، بينما فتون، فإنها تشربها "في كل وقت، منذ الصباح حتى موعد نومها مساءً".

طقوس خاصة

وهذه نجاح، لها طقوسها وأوقاتها المحددة في شرب القهوة، وقد غردت قائلة: "وقت الصداع ووقت العمل ووقت الروقان، وسماع فيروز وصوت العصافير وأمامي البحر في الصباح"، فيما كتب حساب همسات المطر: "جميع الأوقات حلوة مع القهوة، نتلذذ بمرارتها علّها تنسينا مرارة الأيام"، كذلك قالت غادة: "القهوة ليس لها وقت، فقط تحتاج تكون لوحدك وجو رايق وهادي بعيد عن ضوضاء الحياة واستكنان داخلي"، ولدى خولة فإن شرب القهوة "يصلح في كل وقت وكل لحظة وكل مكان وزمان".

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية