نصائح بسيطة قد تحل غالبية مشاكل مطبخك

السبت، 22 سبتمبر 2018 ( 03:40 ص - بتوقيت UTC )

أحياناً تواجهنا مشاكل في مطبخنا تبدو عويصة، وتحتاج إلى متخصصين لحلها، أو على الأقل إلى امرأة ذات خبرة في شؤون الطبخ، ومع ذلك نكتشف فيما بعد أن هناك حلولا، وخدعا سهلة للغاية، وغير مكلفة، تخلصنا تقريباً من نحو تسعين في المئة من المشاكل المتعلقة بالطعام، سواء أثناء الطبخ، أو تخزين الطعام. 

عمر أطول في التخزين

رباب صابر، كاتبة، هوايتها المفضلة (الطبخ)، قالت إن هناك نصائح خاصة بالمطبخ تنفع كلاً من النساء والرجال، بخاصة المغتربين، تجعل تعاملهم مع المطبخ أسهل وأكثر راحة، ذكرتهم بإيجاز في هذه النقاط الآتية: بالنسبة لقصر عمر بعض الأشياء عند تخزينها، فالليمون حين يتم لفه في ورق الجرائد، ووضعه في كيس بلاستيك سيعيش فترة أطول من الوقت المعتاد له.

وتضيف صابر، عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل "فايسبوك": وبالنسبة للفلفل الأخضر، ينزع منه القمع الأخضر قبل تخزينه، سيعيش فترة أطول أيضاً. بينما عند الرغبة في الاحتفاظ بالمشروم لفترة أطول، ينبغي أن يشوّح على النار ببعض الزيت، ثم يخزن في الفريزر.

كفتة أفضل

وبالنسبة للكفتة، والمشكلة التي يواجهها الكثيرون، ممن يريدون لها أن تكون مثل الكفتة الجاهزة التي تشترى من عند (الحاتي)، نصحت خبيرة الطبخ عبر حسابها، بتصفية مياه البصل، وتصبيع الكفتة بها، ووضع كمية من كربونات الصوديم عليها، مع وضعها دقيقة تحت الشواية بعد إخراجها من الفرن، وينبغي وضع فحم على النار، ووضع الكفتة في طبق، وصب عليها بعض الزيت، وبعد ذلك تغطى. 

والمشكلة التي تعاني منها الكثيرات من ربات المنزل، هو برطمان الصلصة الذي يتعفن بعد وقت بسيط من وضعه في الثلاجة، قالت خبيرة الطبخ إن الحل لهذه المشكلة بسيط للغاية، فقط، وضع البرطمان في التلاجة مقلوباً، يحميه من العفونة ولا يحتاج لوضع الزيت.

نصائح سريعة

وبالنسبة للمعكرونة، التي تعتبر مشكلتها الأولى هي حين تصبح رخوة غير متماسكة، تنصح بتنزيلها من على النار (نصف تسوية)، ومن أجل أن تفك الفراخ المجمدة سريعاً، ينبغي وضعها في مياه مع ملح، وينبغي تخزين العيش في الفريزر، وإخراجه قبل الاستخدام بخمس دقائق، كي يعود مثل البداية. وقالت "لو عندك لحمة كبيرة وهتاخد وقت كبير في التسوية، بدل السكر نضع ثلاثة من نوايا البلح هيسويها بسرعة".

و"الحواوشي لا نضعه في الفرن، بل نسويه في صينية على البوتاغاز، مع الاستعانة ببعض الزيت، وعلى نار هادئة، وكذلك الأمر بالنسبة للرقاق، وينبغي إن يتواجد الكركم في الأكل دوما فهو مفيد للغاية".

نظافة المطبخ

وبالنسبة لنظافة المطبخ ينبغي الانتباه إلى غسل ليفة المطبخ كل فترة، بمياه مع ملح، كي تذهب الدهون المتواجدة فيها، ومن أجل تنضيف أي شيء في المطبخ من الدهون، يمكن رش كربونات الصوديوم البيضاء عليه، ووضع بعض من الخلّ في بخاخة، ورشه، وستصبح الأدوات نظيفة للغاية. 

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية