هذه أسباب تراجع مستوى محمد صلاح!

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 ( 03:30 ص - بتوقيت UTC )

حين بدأ السنغالي ساديو ماني، اللعب في صفوف نادي "ليفربول" الإنكليزي، كان هو الهداف ونجم الفريق الأول والأقرب إلى التتويج، بينما المصري محمد صلاح كان غارقاً في الدوري الإيطالي. لكن حين اشترى "ليفربول" نجم المنتخب المصري، خطف بتألقه قمة التهديف، وحاز جائزة أفضل لاعب في أفريقيا.

قد يبدو طبيعياً الأمر إلى هذا الحد، لكن مع انطلاقة موسم كروي جديد، وفي ظل ترشح محمد صلاح إلى جائزة الأفضل على مستوى العالم، نجد أن الأهداف غابت عنه، وكذلك تألقه مع فريقه الإنكليزي تراجع، ما جعل رواد مواقع لتواصل الاجتماعي يتساءلون عن السر وراء ذلك، وفي الأخير اجتمعوا على أن السبب الأبرز هو غيرة وأنانية رفيقه في الهجوم ساديو ماني. 

المستخدم محمد الشورة كتب عبر حسابه الشخصي في "فايسبوك": "ساديو ماني، بينفسن (يغير) من صلاح، ويرفض تمرير الكرات السهلة له، وفوت  (أضاع) عليه على الأقل فرصة تسجيل هدفين في مباراة توتنهام في الدور الأول من الدوري الإنكليزي 2018، وفي الوقت نفسه يحتاج صلاح إلى مزيد من التركيز". بينما دوّن محمود إسماعيل: "هجمات كثيرة تضيع من ليفربول هذا الموسم، كان من السهل أن تنتهي في الشباك، لولا أنانية السنغالي، اضطراب العلاقة الكروية بين ماني وصلاح تهدد موسم الريدز بالكامل". 

استشاري التنمية، الدكتور محمد عبدالوهاب، تفاعل عبر حسابه الشخصي في "فايسبوك" قائلاً: "لازم الناس تفهم أهمية العمل الجماعي، النجاح يأتي بالتنسيق والتعاون حتى ولو كان لكل عضو في الفريق هدف خاص، ليفربول، وأنانية ساديو ماني مع صلاح أكبر دليل على صدق هذا الكلام".

صحيفة "لا كروا" الفرنسية لاحظت الارتباك الحاصل في هجوم ليفربول، وبخاصة مع قوته الضاربة الأكبر، محمد صلاح، فنقلت أن هناك عوامل عدة، بالتأكيد أثرت على مستوى النحم العالمي، أبرزها خلافه مع اتحاد كرة القدم المصري، وإصابته على يد راموس التي أبعدته عن المشاركة بجاهزية في كأس العالم، وعلى رغم تسجيله هدفين، إلا إن خروج المنتخب المصري بلا نقاط، كان سلبياً له.

وأضافت الصحيفة، أن "العامل الأسوأ في تراجع صلاح، هو ما لاحظه جماهير ليفربول، إن ساديو ماني وصلاح لا يمرران الكرة لبعضهما بعضاً، متجاهلين بذلك قيمة الفريق والعمل الجماعي"، وتساءلت: "هل الذي يحدث بينهما صدفة، أم سوء تفاهم كروي بين اللاعبين؟.. على المدرب أن يتدخل لحله".

المعلق الرياضي التونسي عصام الشوالي، قالها علانية أثناء التعليق على أحد مباريات ليفربول بعدما أهدر ماني الكثير من الفرص والسبب اختياره الفردية، وعدم تمرير الكرة إلى صلاح: "هجوم ليفربول يختلف تماماً عن العام الماضي، الآن أصبح الأنانية هي سيدة القرار". ودوّن أحمد ستار: "على رغم تفوق الفريق وإحرازه العلامة الكاملة، إلا أن الموسم الماضي بتألق صلاح واللعب الجماعي، كان ليفربول أفضل".

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية