في الشتاء.. 3 رياضات تساعدك على حرق الدهون

الجمعة، 21 سبتمبر 2018 ( 04:00 م - بتوقيت UTC )

"هذا الشتاء.. لا يعني أنه يجب التخلي عن روتين لياقتي البدنية في الهواء الطلق، فأنا لم أصدق متى التزمت جدياً بالأمر"، تغريدة سطرتها صاحبة الحساب "إيمي" في موقع التواصل الاجتماعي، قابلتها "دوغ" بتغرّيدة مماثلة:  "لا تختبئوا في صالات الألعاب الرياضية كل فصل الشتاء.. اخرجوا لممارسة تمارين رائعة بمجرد أن يبدأ الثلج بالهبوط".

بالنسبة لغالبية الناس، فإن انخفاض درجات الحرارة وتساقط الثلوج يعدان إشارة لبدء السبات الشتوي، لكن إذا كنت تبحث عن طرق للحفاظ على لياقتك طوال العام، وتجنب الكيلوغرامات الزائدة حتى لا تشبه الدببة في أشهر البرد، عليك أن تحاول الخروج للتعرق في الثلج. وبما أن الأشياء البيضاء تجعل الأمر أكثر صعوبة للقيام بكل الأنشطة الصيفية المفضلة لديك، فعليك بحسب موقع menhealth أن تجد بعض التدريبات الجديدة المناسبة موسمياً.

أنت لن تمشي في الخارج بالشورت في طقس 20 درجة، لذلك ليس من المنطقي أن تحاول أن تمارس الرياضة بنفس الطريقة، المفتاح هو إيجاد طرق لتحقيق أقصى استفادة من كل هذا الثلج على الأرض. وتغرّد صابرين:"بمجرد أن تتحرك، ستبدأ في حرق السعرات الحرارية وتتصب عرقاً حتى لو كنت في فصل الشتاء والثلوج من حولك".

التزلج

من الرياضات التي ينصح بها "التزلج"، حيث تستخدم اليدين والرجلين لتحقيق التوازن والدفع. ويغرّد بيي: "على عكس الدراجة، يحتاج المتزلجون إلى استخدام جسدهم بالكامل للاندفاع إلى الأمام"، ويمكن بحسب الموقع عينه أن يؤدي إلى حرق 735 سعرة حرارية في الساعة.

الجري

قد يبدو ذلك مجنوناً بالنظر إلى فصل الشتاء الطويل المتجمد، لكن استكشاف المسارات المليئة بالثلوج والسير فيها، سيمنحك الرغبة في تكثيف الرياضة، بالإضافة إلى أن هذا الوقت الاستباقي سيؤتي ثماره عند وصول الصيف.

المشي بالأحذية الثلجية

لديك ثلاثة أشهر من الشتاء، لذلك إما أن تجلس في البيت أو تجد طريقة للخروج، ويغرّد سوشارد: "هذه الرياضة تفتح لك عالم متكامل من الحياة البرية الشتوية، ما يضعك في وسط قصيدة روبرت فروست"، وبحسب سوشارد لا تدع البرد والثلوج يبطئان مغامراتكم.

وتنصح المستخدمة نسرين وهي ناشطة في هذه الرياضة الشتوية: "إذا كنت في المسير على التلال أو منحدرات شديدة الانحدار، فاختر أحذية تناسب هذه التضاريس الجبلية، والتي تحتوي على روابط متينة وأسنان معدنية حادة لتتسلل إلى تلال جليدية شديدة الانحدار".

وبحسب موقع womenshealthmag فإن هذه الرياضة تحرك عضلات الجسم السفلي التي تعمل على الوركين، أوتار الركبة في حين يحرق المشي بالأحذية نحو  500 سعرة حرارية في الساعة الواحدة.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية