تسلا تفتتح جيلا جديدا من السيارات فائقة السرعة

الاثنين، 17 سبتمبر 2018 ( 04:04 ص - بتوقيت UTC )

تعمل تسلا من خلال الإبداعات التي تحدثها على تغيير الكثير من المفاهيم في عالم المركبات، والسيارات على وجه الدقة، حيث تحاول أن تكسر الكثير من الأرقام القياسية على مستويات مختلفة، من السيارة الكهربائية إلى السيارات المعتمدة على الذكاء الصناعي، كما تسعى إلى إنتاج أسرع سيارة في العالم هذا إلى جانب الطموحات الكبيرة في عالم الفضاء.

يعمل إيلون موسك على إدارة شركة تسلا بنجاح منقطع النظير، إذ يتراوح رأسمال الشركة حاليا ما يعادل 50 بليون دولار، وقد توصلت إلى نجاحها في منافسة كبريات الشركات المنتجة للسيارات مثل فورد وجنرال موتورز، ومع كل سيارة تنتجها تسلا تكسر بها حاجزا جديدا في عالم السيارات.

إن استعراض مواصفات سيارة تسلا المجنحة فائقة السرعة قد حدا بمؤسس شركة كونيغسيغ "كريستيان فون كوينيغسيغ" إلى إلغاء فكرة إنتاج سيارته التي كان ينوي إنتاجها لمنافسة السيارات السريعة مثل فيراري ولامبورجيني. وكما جاء في التفاصيل في موقع TESLARATI فإن سيارته وتحمل السيارة اسمهKoenigsegg Agera RS  حيث يعتقد أنها تعد واحدة من أسرع السيارات في العالم بسرعة 250 ميل في الساعة. وبقوة محرك تساوي 1341 حصان، أو ما يعادل 1 ميجاوات من الطاقة. ويمكن وصفها بالخارقة بدلا من الفائقة، ولكن  عندما استمع كريستيان فون كوينغسيغ إلى مواصفات سيارة تيسلا من الجيل التالي، فقد اهتزت خريطة طريق شركته بالكامل و في تصريح أخير لـ Top Gea، اعترف كوينيغسنغ" بأن شركته قد ألغيت الفكرة تماما بل أنه وصف التجربة بالمحبطة.  كما تعد سيارة Tesla Roadster  سيارة فائقة أو  "ميجا كار" تصل سرعتها إلى 278 ميل في الساعة.

وكما ينقل حساب 24 wheel news في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن فون كوينيغسيغ شعوره بالإحباط من سرعة Telsa Roadster، حيث نقل عنه القول "لقد رسمنا نوعًا ما من الطموح في مستقبلنا، ثم سمعنا عن سيارة Telsa Roadste المعروفة بأرقام تسارعها المجنونة، واعتقدنا أن" اللعنة قد أصابتنا".

ليس السرعة فحسب ما تميز المركبة بل تم الاعتناء بالتفاصيل الأخرى لا سيما من الناحية الجمالية، وفي هذا الجانب يعلق Jon Becker في حسابه على"تويتر" قائلا: "تسلا رودستر، هل الأبواب مصممة على شكل مقص؟ أم أن هذا سوف يعمل على إعاقة السلامة الهيكلية للمركبة؟ أعتقد أنه سيضيف إلى الجمالية و يزيد من الرغبة في الحصول على السيارة. وهو ما يرفع من حظ تسلا في أن تجمع بين السرعة والجانب الجمالي إضافة إلى الميزات الأخرى الكائنة في التفاصيل التي لم خيب أمل محبيها حتى الآن.​

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية