مجوهرات ديما رشيد تحكي حب مصر

الأربعاء، 19 سبتمبر 2018 ( 10:20 ص - بتوقيت UTC )

"كغريبة نمت في المجتمع المصري وعشقته، أردت أن أوصل رسالة لدعوة الناس لزيارة البلاد واكتشاف سحر مصر"، تكتب مصممة المجوهرات ديما رشيد على صفحتها في "أنستاغرام" بعدما أطلقت مجموعتها الجديدة من المجوهرات العصرية التي تشبه الحضارة المصرية بثرائها وسحرها وجاذبيتها.

ديما رشيد مصممة مجوهرات فلسطينية من مدينة غزة، ولدت في الكويت ودرست في كندا لكنها استقرت في أم الدنيا، مصر التي عشقتها ونهلت من عاداتها وتقاليدها. وكان لمدينة القاهرة تأثيرها الكبير على ذوقها في رسم المجوهرات وتصميمها. وهي تواظب على تعلم التصميم في القاهرة لتتوسع أكثر في هذا المجال إلى أن وصلت مرحلة الاحتراف، فأصبحت من أهم مصممات المجوهرات في المجال. 
وتعكس المجوهرات المصنوعة يدوياً روح الفن المصري الذي يبرز جلياً في رسومات الحلي وألوانها الجذابة وتقنيات الحفر والرسم. وتخلق ديما مزيجاً جميلاً متناغماً بين الحضارات بخاصة بين الشرق والغرب بقطعها الفنية وتقول عن ذلك على موقعها على الانترنت "أشعر شخصياً بأن هذا التمازج متصل بشكل جيد بأصالتي".
وتعد ديما رشيد صاحبة علامة Dima Jewellery واحدة من أبرز وألمع مصممي المجوهرات ، فقد زينت ديما بتصاميمها جمال فنانات الخليج والعرب وهوليوود كما تصدرت أغلفة أشهر المجلات العالمية، وارتدت من مجوهراتها كل من الملكة رانيا العبدالله، ونعومي كامبل، وفانيسا ويليامز، وبيلا وجيجي حديد، وتارا ريد، وتيري هاتشر، وليندا إيفانجليستا بالإضافة الى عدد كبير من أهم نجمات وشخصيات الوطن العربي مثل منى زكي، وشيرين، وماجدة الرومي، ونيلي كريم، وهند صبري، وأحلام وغيرهن.

مصممة المجوهرات الفلسطينية ديما رشيد

من مقرها في مدينة القاهرة الحيوية ودائمة الحركة، تستمد مجوهرات ديما خطوطها وأشكالها الهندسية من تأثيرات الأجواء المحيطة بها. وبعد اعتمادها من قبل خبيرات الموضة واختيارها من قبل النجوم الذي يعبروا السجادة الحمراء في المهرجانات والمناسبات العالمية الهامة رفعت ديما رشيد بالتأكيد مستوى ما يجب أن تتوقعه من صائغ المجوهرات.

ويشكل مشغلها في القاهرة، مكانها المفضل حيث يتم تصنيع مجوهرات ديما بالحجارة الناعمة الملونة والأحجار الكريمة ذات الجودة العالية واللؤلؤ الفاخر والألماس البراق والذهب من عيار 18 قيراط. كل تصميم يخرج من بين أناملها غريب وجميل. بدءاً من السلاسل البسيطة الأحادية التي تستخدم رموز الإيمان الأبدي والتعويذات التي عرفها المصريون إلى قلادات اللف وطبقات الذراع من الأساور المرصّعة والخواتم وأقراط الثريا الساحرة التي تليق بالسيدات الشرقيات.. اكتشاف مجوهرات ديما هو إبحار في عالم أنيق منسوج من التراث العريق والأناقة العصرية.    

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية