نعومي أوساكا.. نجمة التنس التي تفوقت على أيقونتها

السبت، 15 سبتمبر 2018 ( 03:35 م - بتوقيت UTC )

"كنت أريد بشدة اللعب أمام سيرينا لذلك فزت.. هي أيقونتي منذ الطفولة، أحبك سيرينا". الكلام لنجمة لعبة كرة المضرب نعومي أوساكا التي تفوقت على معلمتها ومثالها الأعلى سيرينا ويليامز، وحصدت بطولة التنس الأميركية المفتوحة لأول مرة في مسيرتها الرياضية في لعبة النبلاء.

أوساكا، التي كانت تبلغ من العمر عاماً واحداً عندما فازت سيرينا ببطولة أميركا المفتوحة أول مرة عام 1999، هزمت "أيقونتها" واستطاعت في عمرها العشرين أن تكون أول يابانية تحصد هذه البطولة بفوزها على وليامز التي نالتها 6 مرات من قبل.

كتبت أوساكا على صفحتها الشخصية بموقع "انستغرام": "ما زال هناك الكثير لأحققه، وأنا ممتنة للوقوف في الملعب أمام الأيقونة سيرينا ويليامز". وتقول نعومي أوساكا التي نشرت صوراً لها مع ويليامز منذ سنوات يوم كانت معجبة تلاحق نجمتها، إنها كانت تحلم دائماً بمواجهة مثلها الأعلى سيرينا وليامز في نهائي بطولة أميركا المفتوحة، وهو الأمر الذي تحقق لها هذا العام، بل أكثر من ذلك فقد وصلت لدور النهائي ضد وليامز بل والحلم الأكبر الذي تحقق هو فوزها بالبطولة.

قبل المباراة، قالت أوساكا ما أثار الإعجاب: "أنا لا أدخل الملعب لأواجه مثلي الأعلى.. بل منافستي". وأضافت: "في طفولتي، حلمت بمواجهة سيرينا في نهائي بطولة أميركا المفتوحة، وفي ذلك الحين كنت أفكر أنه رغم استمتاعي باللحظة، فإن عليّ التفكير بها كمنافسة".

آداء أوساكا الراقي والمبدع كان محور الثناء على مواقع التواصل الاجتماعي وفي الصحافة الرياضية التي أقرت بأن نجمة جديدة ولدت في عالم التنس. يقول محرر "دايلي بيست" الرياضي: "لقد لعبت نعومي لعباً فائق الجمال لأنها كانت تلعب أمام بطلتها، وهي تستحق هذا الفوز، حتى سيرينا صفقت لها وأثنت على لعبها.. برأيي أنها ترسم قواعد جديدة للعب.. إنها لحظة تاريخية بالنسبة لها".

"الكرامة هزمت في بطولة التنس الأميركية.. وأظهرت أوساكا وويليامز كيف يتم السمو".. هكذا كتبت عضو مجلس الشيوخ الأميركي أيمي كلوبوشار على "تويتر" مستعينة بمقال من "واشنطن بوست". 

رئيسة رابطة لعبة التنس الأميركية كاترينا آدامز، أشادت بلعب أوساكا وهنأتها على "تويتر" قائلة: "بطلة جديدة تكتب مسيرتها بآداء رائع ومميز". وفي الوقت نفسه أثنت على موقف الملكة سيرينا التي شجعت نعومي وقدمت لها التهنئة.

فوز أوساكا في لعبة التنس ليس الأول، فقبل فوزها على سيرينا وليامز، تغلبت أوساكا على عدد من نجمات اللعبة بينهن المصنفة الأولى سيمونا هاليب، والخامسة كارولينا بليسكوفا، والنجمة الروسية ماريا شارابوفا الفائزة خمس مرات ببطولة أميركا المفتوحة وكان ذلك بعد عامين فقط من مشاركتها لأول مرة في بطولة أستراليا المفتوحة.

نجمة التنس الجديدة نعومي أوساكا البالغة من العمر 20 عاماً ولدت في أوساكا باليابان لأب من هاييتي وأم يابانية إلى أن انتقلت الأسرة إلى مدينة نيويورك حين كانت تبلغ من العمر 3 سنوات قبل أن تستقر  نهائياً في ولاية فلوريدا.

على رغم كونها نصف يابانية ونصف أميركية وتحمل اسماً يابانياً حقيقياً، إلا أن ملامحها بعيدة عن اليابانيين تماماً، واعتبر متابعو الرياضة النخبوية أن آداء أوساكا وسلوكها الراقي والمنظم في الملعب ياباني جداً، وهذا ما منحها شخصية ذات حضور بين اليابانيين. أسطورة التنس اليابانية كيميكو دات قال لوكالة الصحافة الفرنسية إن "أوساكا هي أول لاعبة تنس يابانية من الدرجة الأولى في العالم بعد فوزها في البطولة الأميركية.. هي ستكتب تاريخ جديد".

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية