الوحدة المتنقلة للأحوال المدنية تصل جامعة شقراء

الأحد، 9 سبتمبر 2018 ( 09:36 م - بتوقيت UTC )

يجد المواطن نفسه في بعض الأحيان عاجزا عن إتمام المعاملات الخاصة به، نظرا لبعد المسافة عن المراكز والمؤسسات الحكومية المعنية، أو نتيجة بعض الظروف كالحالات المرضية، أو غيرها من الاسباب. ولذلك لجأت بعض المؤسسات في المملكة العربية السعودية إلى تخصيص مكاتب متنقلة بين مناطق المملكة، في سبيل مساعدة المواطنين على إجراءات معاملاتهم، كما هو الحال لدى الأحوال المدنية في المملكة، والتي خصصت الوحدة المتنقلة للأحوال المدنية. 

حيث تقوم هذه الوحدات المتنقلة مقام مكاتب الأحوال المدنية، من حيث إنهاء إجراءات المواطنين، ومسح البصمة العشرية للمواطن، والتقاط صورته، بالإضافة إلى أنها مرتبطة مباشرة بقاعدة البيانات في مركز المعلومات الوطني، وكما تقدم كافة خدمات السجل المدني، كإصدار بطاقة الهوية الوطنية وتجديدها، واستخراج سجل الأسرة، وتعديل المهن والعديد من الخدمات الأخرى.

وفي سبيل تقديم الوحدة المتنقلة خدماتها للطلاب والعاملين في جامعة شقراء بمحافظة شقراء، بدأت وحدة الأحوال المتنقلة بمنطقة الرياض عملها، والذي يستمر لمدة خمسة أيام، ويأتي ذلك في إطار تفعيل مبادرة "نأتي إليك"، والتي خصصت لخدمة الجهات الحكومية والخاصة.

وبناءً على توجيهات مدير جامعة شقراء، قام وكيل جامعة شقراء، الدكتور ممدوح بن سعود، بزيارة لمقر الوحدة المتنقلة، حيث تابع إجراءات العمل والخدمات التي يقدمها الوحدة، وذلك خلال تواجد منسوبي القطاع في المحافظة، وطريقة تقديم الطلبات لعموم الراغبين في الاستفادة منها، وإنهاء معاملاتهم الخاصة من خلالها.

وحول ذلك اشار، المتحدث الإعلامي للأحوال المدنية، محمد الجاسر، إلى أن أحد أهم أهداف العمل في القطاع، هو التواجد وخدمة العملاء في أماكن تواجدهم، مشددًا على أن الأحوال المدنية تحرص دائماً على تطبيق مفهوم الحكومة المتنقلة، من خلال زيارتها لسائر المناطق ومختلف المحافظات بالمملكة، إضافة إلى الجهات الحكومية والخاصة.

تجدر الإشارة، إلى أنه قد تم تدشين هذه الوحدات، في إطار تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف المجالات، وتقديم كامل الدعم والاهتمام، وحرص الحكومة في المملكة العربية السعودية على تسخير كافة الإمكانات، لخدمة المواطنين في المملكة.

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية