محمد صلاح يطلب .. والمصريون: "أنت تؤمر"

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018 ( 04:00 م - بتوقيت UTC )

بين ليلة وضحاها اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بهشتاغ "ادعم صلاح"، والذي التف فيه المصريون حول تغريدات لنجم ليفربول محمد صلاح، اشتكى فيها اتحاد كرة القدم المصري بسبب "طلبات" طلبها اللاعب من الاتحاد لكنه لم يتلق ردا، بحسب حديث له في بث حي عبر موقع "فايسبوك" شاهده الملايين.

وعلق وزير الرياضة الدكتور أشرف صبحي على الأزمة بأنه "فوجئ" بتغريدات صلاح، موضحا، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الباز في برنامج "90 دقيقة"، أن "الوزارة تدخلت لحل أزمة صلاح لأنها أزمة تمس المصريين جميعا"، مؤكدا أن "اللاعب المحترف عبارة عن مؤسسة اقتصادية متنقلة، لكننا لا نشعر بذلك مع "صلاح" لأنه ابن مصر، وكان لازم نطبطب على صلاح ونقوله ما تقلقش كل حقوقك هتحصل عليها".

تغريدات صلاح

البداية كانت في يوم 26 آب (أغسطس)، حين كتب صلاح في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "الطبيعي إن أي اتحاد كرة يسعى لحل مشاكل لاعبيه حتى يوفروا له الراحة.. لكن في الحقيقة ما أراه عكس ذلك تماما، ليس من الطبيعي أن يتم تجاهل رسائلي ورسائل المحامي الخاص بي.. لا أدري لماذا كل هذا؟ أليس لديكم الوقت الكافي للرد علينا؟".

وفور انتشار التغريدة وإعادة نشرها على موقع "تويتر" وتلقف مواقع الأخبار لها، انهالت الشائعات، والتي أراد صلاح أن يضع حدا لها، فكتب عبر تويتر": "انتظروني في بث حي على فايسبوك بعد قليل"، والذي قال فيه إنه ليس لديه مشكلة شخصية مع اتحاد الكرة، مؤكدا أن كل الطلبات التي طلبها "ليست في صالحه فقط بل في صالح باقي لاعبي المنتخب"، مثل وجود أمن لحفظ النظام.

وذكر صلاح أنه كانت هناك صعوبات واجهت المنتخب خلال بطولة كأس العالم في روسيا، مثل التحرك داخل الفندق بسبب الإقبال الجماهيري، واضطراره للنوم في الساعة السادسة صباحا. ورفض صلاح التشكيك في وطنيته، مؤكدا على حبه الكبير لمصر. وقال صلاح إنه لا يطلب تمييزا في المعاملة عن بقية اللاعبين".
اتحاد الكرة يرد
وبعد انتشار بعض التغريدات المنسوبة لاتحاد الكرة، نفى الاتحاد في بيان رسمي أن تكون هذه التغريدات منسوبة له، وعلى على الأزمة في بيان آخر قائلا: "في إطار حرص رئيس الاتحاد وأعضاء مجلس الإدارة مجتمعين على الشفافية، توجب التوضيح دون الدخول في أدق التفاصيل حرصا منا على مصلحة اللاعب الذي نسعى دائما أن نراه على قمة كرة القدم العالمية، فالخطاب الموجه إلى رئيس الاتحاد لا يلقى أدنى القواعد المطلوبة في الحديث بين لاعب أو وكيله المعتمد مع رأس منظومة كرة القدم المصرية، وهو ما يؤكد المجلس على رفضه".

وتابع بيان الاتحاد: "لن يسمح الاتحاد لأي طرف ثالث بإثارة الفتنة بينه وبين أي من أبنائه باعتباره الداعم الأساسي لهم، لأن مصلحة الكرة المصرية هي المظلة التي لابد أن تجمع الاتحاد بأبنائه"، مضيفا أنه "يرفض تعمد هذا الطرف إثارة المشكلات وقت تجمع المنتخب وفي توقيت يضر بوحدة اللاعبين وتركيزهم، كما شدد الاتحاد أنه "لن يقبل المبالغة في الطلبات التي يمكن وصف بعضها بغير المنطقي".
تفاعل الجمهور مع أزمة محمد صلاح

وتفاعل مع السجال الدائر ملايين المغردين، وعلى رأسهم نجوم الفن والمجتمع، حيث علق رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس موجها حديثه لاتحاد الكرة "هو وكيله مش بيمثله؟ التعامل مع قامة مصرية زي محمد صلاح رفع اسم بلده بطريقة غير مسبوقه ميكونش كدا، استقيلو وريحونا بعد الفشل الذريع".

وقال الفنان محمد هنيدي "مش هتحتاج تدور كتير عشان تعرف إن صلاح من أكتر المصريين اللي عندها انتماء لبلدها"، وقالت الفنانة ندى بسيوني: "لا حول ولا قوة إلا بالله، إحنا تخصص وأساتذة في هدم الرموز.. محمد صلاح يمثل القوة الناعمة لمصر، بينما كتب المطرب محمود العسيلي، الذي أهدى أغنية "إنت تقدر" إلى صلاح "استقالة اتحاد الكرة المصري مطلب شعبي، وراك يا أبوصلاح في أي حتة و في أي مكان".

وتجنب أغلب لاعبي المنتخب التعليق بالسلب أو بالإيجاب، لكن بعد ترشح صلاح لجائزة أفضل لاعب في العالم بين الكرواتي لوكا مودريتش والبرتغالي كريستيانو رونالدو، كتب عصام الحضري حارس مرمى المنتخب السابق والمعتزل اللعب دوليا: "بعد اللي صلاح بيعمله وإنه ينافس رونالدو ومودريتش على لقب الأفضل في العالم وبيتقدم على نجوم عالميين كبار أوي يبقى يستحق لقب "عم عموم الناس كلها" ربنا معاك يابو صلاح".

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية