طلاب "أم القرى" يدخلون عامهم الدراسي من "بوابة المستقبل"

الأربعاء، 5 سبتمبر 2018 ( 10:30 ص - بتوقيت UTC )

فرحة غامرة وتفاؤل بالغد وحماس للتعلم، وسط أجواء جديدة؛ هذا حال طلاب الجامعة عندما يبدأون عامهم الدراسي الأول، وفي المقابل يجب أن يقدر مسؤولو الجامعة التي سيلتحق بها هؤلاء هذه المشاعر، ليفكروا في وسائل تمنح طلابهم، سيما الجدد منهم دفعة قوية إلى الأمام، وتحفيز طاقاتهم الإيجابية ليحققوا النجاح والأهداف المطلوبة.

وكي يستقبل الطالب الجديد عامه الدراسي بثقة بالنفس، أطلقت جامعة أم القرى "بوابة المستقبل"، ليعبر منها الطلاب الجدد خطواتهم الأولى نحو الغد المأمول، وهي فكرة توحي بما يفترض أن الجامعة قد أعدته لطلابها، من خطط تعليمية مدروسة ومرنة ومتوازنة وأيضاً مبتكرة، لاستغلال كل لحظة تمر عليهم داخل وخارج قاعات الدرس.

فقد أطلق مدير جامعة أم القرى الدكتور عبد الله بن عمر بافيل، مؤخراً، "بوابة المستقبل"، بعمادة شؤون الطلاب، أثناء استقبال العمادة 10 آلاف طالب جديد في بداية العام الجامعي. وبتلك المناسبة هنأ مدير الجامعة أبناءه الطلاب، في كلمة له، على انضمامهم إلى جامعة أم القرى، وبدء عامهم الدراسي، ورحب بهم في جامعتهم العريقة.

وأكد بافيل أن الجامعة بإدارتها العليا وجميع العاملين فيها من عمداء ورؤساء أقسام وأعضاء هيئة تدريس وموظفين؛ مُشرعة أبوابهم ومفتوحة قلوبهم، يعملون جميعاً على خدمة وراحة أبناهم الطلاب والطالبات، وتهيئة وتوفير البيئة المناسبة لاكتسابهم وتعلمهم مهارات وخبرات جديدة، داخل أروقة "أم القرى".

​وحث مدير الجامعة أثناء كلمته الترحيبية، الطلاب الجدد على الجد والاجتهاد في دراستهم، والاستفادة من جميع الإمكانات التي وفرتها لهم الجامعة، مشدداً على أهمية الحفاظ على جميع المقدرات التي سُخرت لهم، ومتمنياً للجميع التوفيق والسداد.

وكان الدكتور عبدالله بن عمر بافيل قد أطلق "بوابة المستقبل"، التي أعدتها عمادة شؤون الطلاب لاستقبال طلاب الجامعة الجدد، بحضور وكلاء الجامعة وعمداء الكليات والطلاب الجدد، وتجول مدير الجامعة ومرافقوه داخل "قاعة الملك سعود" التي تحتضن الطلاب الجدد، واطلع على البرامج التي تتضمنها البوابة لاستقبالهم على مدى ثلاثة أيام، وعلى البيئة المحفزة التي وفرتها العمادة لهم، ووسائل تقديم كل العون والمساعدة للطلاب، لضمان اندماجهم في الأجواء الدراسية بالجامعة.

وتستقبل البوابة الطلاب على مدى ثلاثة أيام، حتى يوم الأربعاء، في الفترة الصباحية اعتباراً من الساعة 8:30 صباحاً حتى 1:30 مساء، فيما خُصصت الفترة المسائية للطالبات من الساعة 4:30 حتى 9:30 مساءً. ويطلب من الطلبة الجدد إحضار الهوية الوطنية، للحصول على البطاقة الجامعية والاستفادة من الخدمات الجامعية.

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية