6 آلاف حافلة لنقل الطلاب في الامارات

الأربعاء، 5 سبتمبر 2018 ( 08:41 ص - بتوقيت UTC )

بأحدث وسائل السلامة، والخدمات الرائدة والمتميزة، استقبلت مواصلات الإمارات طلبة وطالبات المدارس في العام الدراسي الجديد، وذلك حرصا من المؤسسة على تقديم خدمة نقل مدرسي آمن، ومنتظم، ومستدام وفق أفضل المعايير المعتمدة التي تضمن سلامة الطلبة، وتحقيق توجهات الدولة وقيادتها الرشيدة في توفير خدمات رائدة ومتميزة، وصولاً للحياة الكريمة لجميع أفراد المجتمع.

وأنهت مواصلات الإمارات خلال الأسابيع الماضية استعداداتها لنقل 246 ألف طالب وطالبة مع انطلاقة العام الدراسي الجديد، وذلك من خلال نحو 6000 حافلة مدرسية مجهزة بأحدث وسائل السلامة، للحفاظ على أمن الطلبة خلال عمليات نقلهم اليومية من وإلى المدرسة.

وتولي مواصلات الإمارات اهتماماً بالغاً بتوفير أفضل خدمات النقل المدرسي، وبشكل شامل ومنتظم، وبما يعكس تجربتها في هذا القطاع، وذلك عبر الشراكة الإستراتيجية مع وزارة التربية والتعليم ودائرة التعليم والمعرفة ووزارة الداخلية وهيئات النقل والمواصلات في الدولة.

محمد عبدالله الجرمن مدير عام مواصلات الإمارات أشار إلى التعاون المستمر بين الجهات المختلفة، لتعزيز الجهود والإجراءات الرامية إلى تأمين سلامة الطلبة، وضمان تنفيذ الرحلة المدرسية اليومية وفق المعايير المعتمدة، وبما يحقق سعادة ورضا عناصر المجتمع المدرسي، وبخاصة أولياء الأمور والطلبة المنقولين على متن أسطول حافلات مواصلات الإمارات، مثنياً بتجديد الثقة باعتماد المؤسسة واختيارها لتوفير خدمات النقل المدرسي لجميع المدارس الحكومية على مستوى الدولة.

ووفرت المؤسسة نحو 6000 حافلة مدرسية، تقطع 8000 خط سير منتظم بشكل يومي، وذلك لنقل أكثر عن 246 ألفاً من الطلبة، الذين يدرسون في 716 مدرسة حكومية وخاصة، وذلك من خلال 9 فروع تقدم خدمات المواصلات المدرسية في 26 موقعاً في مختلف أنحاء الدولة.

وأهلت مواصلات الإمارات 5842 سائقاً، و7900 مشرف ومشرفة نقل وسلامة، لتنفيذ عمليات النقل المدرسي اليومية، حيث يخضع السائقون والمشرفون وبشكل دوري إلى دورات وبرامج تدريبية وإرشادية مكثفة، من قبل مركز مواصلات الإمارات للتدريب، وبالتعاون مع مجموعة من الجهات الحكومية، وبما يضمن تقديم الخدمات بالصورة التي تترجم أهمية السلامة باعتبارها إحدى أهم أولويات وقيم المؤسسة.

وقد أكملت المؤسسة خلال العام الحالي تثبيت دائرة تلفزيونية متكاملة، ونظام تعقب مطوّر على جميع حافلات أسطول المواصلات المدرسية، تهدف من خلاله إلى تعزيز التزام السائقين بمعايير السلامة أثناء القيادة، مثل "التوقف المفاجئ، والتسارع،والسرعة الزائدة"، إضافة إلى المساهمة في التحقق من الشكاوي والملاحظات على الحافلات والسائقين، وتحديد الأسباب الجذرية عند وقوع أي حادث أثناء الرحلة المدرسية.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية