"الإنجازات المتميزة" حصة "الشؤون البلدية والقروية"!

الثلاثاء، 4 سبتمبر 2018 ( 04:12 م - بتوقيت UTC )

إنجازٌ كبيرٌ حققته وزارة الشؤون البلدية والقروية، مع نيلها جائزة الإنجازات الحكومية المتميزة للعام ألفين وثمانية عشر، وذلك عن خدمة "المنصة التفاعلية" لديها. وقد تسلمت الوزارة الجائزة وشهادة التكريم في حفل لتوزيع الجوائز، نظمته أكاديمية جوائز التميز في المنطقة العربية، وذلك بمدينة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، بحضور نائب رئيس شرطة دبي.

ويعدُّ فوز وزارة الشؤون البلدية والقروية بهذه الجائزة تتويجاً للجهود المبذولة من قبل العاملين فيها، وإنفاذاً لتوجيهات الحكومة في هذا الإطار، وذلك بعد متابعة مستمرة من وزير الشؤون البلدية والقروية، عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ، بتقديم أفضل الخدمات البلدية للمواطنين، بما يساهم في تحسين ترتيب المملكة العربية السعودية في مؤشر تقرير ممارسة الأعمال الصادر عن مجموعة البنك الدولي، وذلك وفق ما أكد مساعد الوزير للتخطيط والتطوير والمشرف العام على مركز المعلومات البلدية، غانم بن الحميدي المحمدي.

وفي التفاصيل، فإن الوزارة كانت أطلقت المنصة التفاعلية على الرابط الإلكتروني التالي (balady.gov.sa) لطرح الأفكار وإشراك المجتمع للإسهام في تحسين الخدمات البلدية، واتخاذ القرارات حيث حققت هذه المنصة مليوني عملية تفاعلية خلال عامين، وتحديداً في الفترة الممتدة منذ العام ألفين وخمسة عشر حتى العام ألفين وسبعة عشر، وبلغ عدد المشتركين فيها ستمئة ألف مشترك قدموا عشرة آلاف مقترح.

وإذا أردنا الدخول بلغة الأرقام أكثر، فقد سجلت هذه المنصة تسعين ألف زيارة من قبل المتفاعلين، حيث بلغ عدد المتفاعلين مع خدمة التقييم ألفين وسبعمئة وثمانية وعشرين متفاعلاً، فيما فاق عدد الإجابات حول الاستفسارات المتعلقة بالتقييم  الأربعين ألف إجابة، بينما بلغ عدد المتفاعلين مع خدمة الأفكار ثلاثمئة وخمسة وثلاثين متفاعلاً، علماً أن عدد الأفكار التي تم نشرها بالمنصة فاق الأربعمئة فكرة، نفذ منها عشر أفكار، بينما يجري حالياً تطوير أكثر من سبعين فكرة أخرى تم تقديمها عبر المنصة.

وتهدف جائزة الإنجازات الحكومية المتميزة إلى تحفيز الحكومات العربية على تقديم أفضل الخدمات لجمهورها من المتعاملين، سواء كانوا من المواطنين أو المقيمين، وتعد الجائزة الأرقى على المستوى العربي لتسليط الضوء على إنجازات الجهات الحكومية العربية، بما يؤثر إيجاباً في الارتقاء بالاستراتيجيات المعتمدة في هذا الإطار.

ads

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية