"الاحساء".. جهود مستمرة لطرق آمنة

الاثنين، 3 سبتمبر 2018 ( 07:05 م - بتوقيت UTC )

تعمل الدول المتحضرة على تطوير وتحديث الخدمات العامة المقدمة لمواطنيها، ولا سيما فيما يتعلق بالطرق، لما لها من أهمية لدى المواطنين، وسعياً من أمانة الاحساء في المملكة العربية السعودية على توفير شبكة طرق وفق المعايير العالمية لخدمة المواطنين، تعمل الأمانة على رفع كفاءة وتأهيل شبكة الطرق في المحافظة، والتي تأتي ضمن مبادرة وزارة الشؤون الاجتماعية، في تأهيل الطرق الحضرية في مناطق ومدن المملكة.

وفي سبيل تنفيذ مشروع تأهيل الطرق ورفع كفاءتها، وقعت أمانة الأحساء عقد لتنفيذ مشروع "السفلتة وإنشاء الأرصفة وإنارة الشوارع والطرق"، في نطاق شرق المحافظة، بحسب ما صرح به المهندس عادل محمد الملحم، أمين الاحساء.

وأشار الملحم، إلى بلوغ التكلفة الإجمالية للمشروع 1091689 ريال سعودي، لافتاً إلى أن الفترة الحالية تشهد البدء في أعمال المشروع، والانتهاء من إنجازه خلال المدة المحددة لذلك وفق العقد المبرم.  

وتابع الملحم، تعمل حكومة المملكة العربية السعودية على تقديم الدعم غير المحدود في مختلف القطاعات، لتطوير وتنمية والارتقاء بالخدمات البلدية لأمانة الاحساء.

ونوه عن سعي الأمانة إلى تحديد أولوياتها وخططها ودراساتها الاستراتيجية لاستكمال مشاريعها التطويرية والخدمية في أرجاء المحافظة، تماشياً مع توجهات المملكة وحرصها على الارتقاء بالخدمات التنموية وتلبية احتياجاته في كافة المجالات، بما يتواكب مع رؤية المملكة 2030، عبر خطوات استراتيجية وخطط إجرائية قادتها مبادرات وزارة الشؤون البلدية والقروية، عبر تحقيق رؤيتها المتجسدة من برنامج التحول الوطني 2020.

وتداول مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، مشروع الأمانة في تأهيل الطرق، حيث كتب زكريا المحمد، "جيد هذا المشروع ولكن، لماذا القرى الشرقية جميع الشوارع سيئة، والشوارع المربوطة بها أيضاً سيئة، ولا يوجد بها إنارة ومسارات ضيقة"، بينما كتب عبد الهادي السماعيل، "أمانة الاحساء أخذت على عاتقها تطوير مداخل المدن والقرى في الأوانة الأخيرة، ولكن غيابها عن المدخل الغربي طريق محاسن خلف مبنى الاتصالات، حيث حظائر أغنام وصفايح وأكواخ ومباني مهجورة، أين مراقبي بلدية المبرز عن هذا الموقع الذي له سنوات والعشوائية موجودة، تشويه بصري، هل هو تغافل أم جهل بالموقع".

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية