إشادة برلمانية بجلسة المباحثات بين ملك البحرين والرئيس المصري

الاثنين، 3 سبتمبر 2018 ( 03:29 م - بتوقيت UTC )

أن تكون الدول مستقلة فلا يعني ذلك أنها تعيش بمعزل عن محيطها الإقليمي والدولي، فكل دول العالم تقيم علاقات تعاون بدول أخرى، تسمى بالدول الصديقة أو الشقيقة، وفي هذا الإطار يتم تبادل الزيارات الرسمية لرؤساء الدول، وهذا ما حدث خلال استقبال البحرين لرئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، حيث تم عقد جلسة مباحثات بينه وبين الملك حمد بن عيسى.

وأشاد بهذه الزيارة،  المستشار أحمد بن إبراهيم الملا رئيس مجلس النواب حيث حظيت بأهمية بالغة في ضوء التطور الكبير الذي تشهده العلاقات البحرينية المصرية، التي أضحت تمثل نموذجًا يحتذى به في العلاقات العربية، من حيث التوافق في الرؤى والتنسيق الوثيق بين القيادتين في القضايا العربية والدولية كافة، وفق تعبيره.

وأضاف الملا، أن مملكة البحرين تقدر للرئيس المصري مواقفه منذ توليه زمام المسؤولية في مصر، في تدعيم وتعزيز العلاقات الوثيقة مع مملكة البحرين، والتي تجلت في تأكيده المستمر على صلابة ومتانة العلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين، مشيراً إلى أن العلاقات بين البحرين ومصر اتسمت على مر التاريخ بخصوصية فريدة، باعتبارها نموذجاً للأخوة العربية والشراكة التاريخية والاستراتيجية العميقة والمتنامية على أسس من الود والاحترام المتبادل.

‏وأردف رئيس مجلس النواب أن البحرين على ثقة من أن القمة البحرينية المصرية ستكون لها نتائجها المثمرة على صعيد الجهود المبذولة لتعزيز التضامن العربي في مرحلة بالغة الدقة تعيشها الأمة العربية، في ظل التحديات الكبرى التي تستهدف إضعاف الأمة العربية وتمزيقها، مؤكداً أن القمة البحرينية المصرية التي عقدت في القاهرة، في إبريل 2016 ، أثمرت عن توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الاقتصادية والمالية والتجارية والاستثمارية.

وأوضح الملا، أن التقارب بين البحرين ومصر تكاملي واستراتيجي ومستمد من التطابق في وجهات النظر حيال مختلف القضايا الإقليمية والدولية، كما أن المناورات والتدريبات المشتركة تجسد التعاون بين البلدين والحرص على أمنهما، وتعزيز التعاون لمواجهة أي تحديات إرهابية.

وأكد الملا، أن البحرين ومصر، في إطار التحالف الرباعي لمكافحة الإرهاب مع السعودية والإمارات تستطيعان قيادة الأمة العربية لمواجهة التحديات التي تهدد الأمن القومي العربي، وتستهدف إضعاف العرب وتهديد مصيرهم، سواء من قوى إقليمية أو دولية.

وفي سياق حديثه عن العلاقات البرلمانية التي تجمع مجلس النواب البحريني بنظريه المصري، أشاد الملا بما يبذله البرلمان المصري من جهود تسعى إلى مكافحة الإرهاب، ومحاربة كافة القوى والتنظيمات التي تدعمه وتموله.

 

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية