هل يبدد لوبيتيجي قلق مشجعي ريال مدريد؟

السبت، 8 سبتمبر 2018 ( 06:04 ص - بتوقيت UTC )

يبدو أن حالة القلق التي عاشتها أوساط نادي "ريال مدريد" الإسباني، بعد رحيل المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قد بدأت بالتلاشي شيئاً فشيئاً، إثر النتائج الإيجابية التي حققها النادي "الملكي" خلال بداية مشواره في الدوري الإسباني.

على رغم أن ظهوره الرسمي مع "ريال مدريد" لم يكن مبشراً، وذلك بعد خسارته كأس السوبر الإسباني أمام "أتلتيكو مدريد"، إلا أن المدرب الإسباني جوليان لوبيتيجي بدأ ينال استحسان وثقة جماهير "ريال مدريد" حول العالم، وبخاصة أن بصمته الفنية والتكتيكية بدأت تظهر بوضوح على طريقة لعب بطل أوروبا خلال السنوات الثلاث الماضية.

مدرب منتخب إسبانيا السابق، قاد النادي "الملكي" لحصد العلامة الكاملة خلال المباريات الثلاث الأولى من البطولة الإسبانية، ففاز في الجولة الأولى على "خيتافي" بهدفين مقابل لاشيء، ثم حقق الفوز على كل من جيرونا وليغانيس بالنتيجة ذاتها وهي أربعة أهداف مقابل هدف، ليتصدر بذلك ترتيب الدوري الاسباني بالاشتراك مع غريمه التقليدي برشلونة برصيد 9 نقاط لكل منهما.

بطبيعة الحال، كان للصورة التي ظهر فيها النادي "الملكي" تحت قيادة لوبيتيجي أصداء كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إذ امتدح حساب "مدريد فور إيفر" على "تويتر" المدرب الإسباني: "لا شك أن التغيير في طريقة لعب ريال مدريد، لا يمكن إنكارها الآن بعد مضي ثلاث جولات من الدوري الإسباني، تحت قيادة المدرب الجديد جوليان لوبيتيجي المدير الفني للفريق، بعدما نجح النادي في كسر رقمه القياسي من حيث عدد التمريرات ضد ليجانيس"

حساب "فورزا كورة" نشر تغريدة جاء فيها: "لوبيتيجي واضح أنه يعشق الاستحواذ وتدوير الكرة ونقلها بسرعة. أعجبتني شخصية بنزيما وبيل في قيادة الفريق بعد رونالدو وكأن الجميع تعاهد على إثبات أن الفريق لا يتأثر. الأيام المقبلة ستكشف المزيد عن مستقبل ريال مدريد بدون رونالدو". بينما علّق المغرد حسين ممدوح، على مستوى "ريال مدريد" خلال المباريات الأخيرة قائلاً: "الأفكار الطيبة تحتاج أحيانا لسواعد شريرة نسخة (ريال) مع لوبيتيجي بدأت تأخذ مكانها من ناحية الإمتاع، السيطرة المطلقة والبحث المتواصل عن الأهداف. لكن هل ستكون الأفكار الطيبة كافية على المدى البعيد".

ورأى المغرد أحمد سامي أن رحيل رونالدو انعكس إيجاباً على مستوى لاعبي (ريال)، فكتب عبر حسابه:" غاب كريستيانو فظهر وأبدع كل لاعبى ريال مدريد، أداء جيد جداً، صعب يتم تحديد أفضل لاعب لإن كل اللاعبين ظهروا بامتياز، لمعان (تألق) كريم بنزيما بيزيد كل ماتش، ظهور بصمة لوبيتيجى ووضوحها على الفريق". وتولى جوليان لوبيتيجي المسؤولية الفنية لريال مدريد في حزيران (يونيو) الماضي، خلفاً للمدرب الفرنسي وأسطورة النادي "الملكي" زين الدين زيدان.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية