مانيكير الحشرات الحية.. اتجاه جديد يثير الانتقادات

السبت، 8 سبتمبر 2018 ( 10:01 ص - بتوقيت UTC )

نشر صالون التجميل الروسي "Nail Sunny" فيديو عبر "إنستاغرام"،  يعرض من خلاله صيغته الجديدة في "المانيكير"، والتي تُظهر الاعتماد على "الحشرات الحيّة". وقال الصالون: "لم نسيء معاملة أي حيوان (حشرة) أثناء تصوير هذا الفيديو". لكن هذا الخطاب لم يُطمئن الكثير من مستخدمي الانترنت ورواد "السوشال ميديا" حول مصير هذه الحشرات الضعيفة والمغلوبة على أمرها.

الجديد والغريب الذي يحمله ذلك الاتجاه الحديث في التجميل هو اجتماع خوف الكثيرات من الحشرات مع هوسهن بالموضة والماكياج؛ فالاتجاه الحديث في هذا المجال هو استخدام الحشرات الحية في التجميل والماكياج.

معروف أن حواء تحب المانيكير أو طلاء الأظافر وتزيينها، والمانيكير الجميل والجذاب يبقى أمراً لا يُرفض عند النساء، لكن الغريب هذه المرة جاء من روسيا، التي ابتكرت طريقة جديدة هي الأولى من نوعها في هذا المجال.. مانيكير الحشرات الحية، كيف ذلك؟

صالون التجميل الروسي ابتكر طريقة جديدة وغير مألوفة بإدخال الحشرات على طلاء الأظافر، وإن كان الأمر المألوف هو رؤية صور للحشرات فوق الطلاء، فإن الأمر هذه المرّة يتعلق بحشرات حية حقيقية.

تحت الأظافر

في بعض الأحيان تذهب الاتجاهات الجديدة في التجميل إلى أبعد مما هو متصور، كما حدث في روسيا،  فصالون التجميل الروسي "Nail Sunny" أحدث ضجة في وسائل التواصل الاجتماعي وعبر صفحته على "إنستاغرام" بعد أن نشر تفاصيل ذلك الاتجاه، الذي يعني الحصول على أظافر مزينة بحشرات حية، أو ما سمّاه "مانيكير مع الحشرات الحية المغطاة تحت الأظافر".

انتقادات كثيرة لاحقت هذا الاتجاه الجديد من الزينة والتجميل، فقد عبر الكثير من مستخدمي "السوشال ميديا" عن سخطهم من هذا الاستغلال للحشرات الحية، إضافة إلى جمعية "PETA" (التجمع من أجل المعاملة الأخلاقية للحيوانات)، وهي منظمة غير ربحية تهدف إلى الدفاع عن حقوق الحيوان، التي عبّرت عن استنكارها في بيان لها.

فإذا كنت تبحثين عن مظهر متجدد للموسم الجديد، فقد ينال هذا الاتجاه إعجابك، وربما لا. في روسيا، هذا الاتجاه الجديد في "المانيكير" لا يبدو أنه شكل صدمة كبيرة؛ لان الكثير من الفتيات الروسيات يقبلن على صالون التجميل للحصول على حشرات حية تزين أظافرهن على رغم الانتقادات، ولا يتردد صالون التجميل في مشاركة هذا الاتجاه الجديد على حسابه الرسمي عبر "إنستاغرام".

انتقادات

التعليقات عبر "إنستاغرام" على صفحة الصالون، تكشف عن أن البعض يعتبرون هذا الاتجاه "قاسياً" و "مقززاً" في نفس الوقت، فقد علقت مستخدمة باسم"vivianmagal" قائلة: "أتمنى أن يكون الشخص الذي فعل هذا مع النمل، لديه قانون العودة عن فعله في أقرب وقت ممكن! هذه القسوة غير مجدية!".

وأضافت ديسيوتي 22 قائلة: "أمر سخيف وغريب؛ فالحيوان لا يستحق التعذيب من أجل الأزياء والتجميل.. إنهم مجرد أناس متخلفين!"، وتابعت: "أنا متأكدة من أنها حصلت على حشرات حقيقية تعيش في أجزاء أخرى من جسدها وأرادت أن تتطابق مع أظافرها!". بينما إيما كابريرا علقت: "تصميم رهيب ومرعب لنمل فقير وضعيف". إضافة الى كل التعليقات المدافعة عن النمل والحشرات والمنتقدة للاستخدام الغريب لها في "المانيكير" الجديد.

كما ردت جمعية "PETA" عبر موقعها الرسمي على الانترنت قائلة: "هذا النمل ترك بيئته الطبيعية وأجبر على الذهاب قسراً ليكون في الأظافر الاصطناعية، دون طعام وبدون ماء ومع القليل من الأكسجين (...)، إنه أمر فظيع".

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية