مجمع جديد لمواقف السيارات الذكية في البحرين

السبت، 1 سبتمبر 2018 ( 11:21 ص - بتوقيت UTC )

"زحمة يا دنيا زحمة" شعار رفع مراراً في المملكة تذمراً من غياب مواقف السيارات، والركن العشوائي لبعضها؛ ما يسبب قلقا لدى المواطن، وهو ما عملت على تلافيه السلطات المختصة من خلال طرق أليات عدة لوضع حد لهذا المشكل، ما دفع بشركة البحرين للاستثمار العقاري "إدامة"،  مؤخراً لافتتاح مجمع “ذا ترمينال” لمواقف السيارات بتكلفة تبلغ 7.6 مليون دينار بحريني. وحضر حفل الافتتاح الجهات ذات العلاقة بما في ذلك مجلس إدارة شركة إدامة، والمستثمرين والمطورين والمستأجرين المحتملين.
ويتميز ذا ترمينال بموقع استراتيجي في مجمع 338 بمنتصف منطقة المطاعم الراقية في العدلية، حيث تم تصميم ذا ترمينال بعناية فائقة لتوفير حلول متكاملة لزوار المنطقة الأكثر ازدحاماً من منطقة العدلية. ويجمع ذا ترمينال تحت سقف واحد ما بين المطاعم والمحلات التجارية، ومواقف السيارات الذكية، حيث يوفر للزوار أكثر من 330 موقف سيارة، و10 محلات متنوعة على مساحة أرض تبلغ 4801 متر مربع.
وسيكون أول المستأجرين في ذا تيرمينال، العلامة التجارية لشركة ذا ليفينج كونسبتز “مايا جولد” وهي علامة تجارية مطورة لـ "مايا لا شوكولاتري". وقد تطورت "مايا" لتصبح علامة تجارية مرموقة للشوكولاتة تعمل انطلاقاً من موطنها الرئيسي في البحرين. كما سيستقطب "ذا تيرمينال" مقهى دوز، وهو أول مقهى متخصص للقهوة العضوية في البحرين. وتمتلك دوز سلسلة من مقاهي الخدمة السريعة في الكويت، وقريباً ستتوسع في دول مجلس التعاون الخليجي.
وتهدف شركة إدامة في السنوات الخمس المقبلة إلى تطوير أكثر من 1000 موقف للسيارات في مناطق مختلفة من المملكة، يمكن إدارتها من خلال برنامج مركزي ذكي يهدف إلى تقليل تكاليف التشغيل وزيادة الكفاءة، وتحسين رضا العملاء، ومن خلال الدفع الآلي، سيتمكن زوار ذا تيرمينال من دفع رسوم موقف السيارات نقداً، وعن طريق بطاقة الصراف الآلي، وبطاقة الائتمان وتطبيق الهاتف المتنقل. وتبلغ قيمة مشاريع شركة إدامة خلال الثلاث سنوات القادمة ما يقارب 14 مليون دينار بحريني لتشمل على سبيل المثال تطوير مشروع سعادة والواجهة البحرية، ومشروع موقف السيارات متعدد الطوابق في منطقة السلمانية وغيرها من المشاريع العقارية.
السيد خالد الرميحي، رئيس مجلس إدارة شركة إدامة قال: "ان الشركة تتبنى استراتيجية طموحة للخمس سنوات القادمة ستساهم في دعم خطط البحرين للاستثمار في البنية التحتية المحلية، ودعم الاقتصاد الوطني عبر تمكين التكامل التكنولوجي في مجال الهندسة المعمارية، ومن خلال محفظة مشاريعنا المستقبلية سيتم التركز على تطوير المشاريع القائمة بالإضافة إلى تطوير مشاريع جديدة في عدد من المجالات لتشمل المشاريع الصناعية، والمحلات التجارية، والسياحة والترفيه وذلك بتحقيق أكبر استفادة من الواجهات البحرية في المملكة”.

وتابع الرميحي قائلاً: “نمى قطاع العقارات في الربع الاخير من عام 2017 بنسبة 7.6 بالمئة بسبب الطلب المتزايد على المشاريع السكنية والسياحية والمحلات التجارية في المملكة، حيث نتطلع في شركة إدامة للاستفادة من الفرص والاستجابة لهذا الطلب المتزايد من خلال تطوير محفظة متنوعة من المشاريع ذات الجدوى الاقتصادية".
تجدر الإشارة إلى أن البحرين قامت في العام 2017 بطرح قانون عقاري جديد بعد التشاور مع القطاع الخاص بهدف دعم النمو في القطاع على وجه التحديد. كما تم إنشاء مؤسسة التنظيم العقاري لتمكين بيئة تنظيمية قوية وآمنة ومستدامة تشجع على الاستثمار الإقليمي والدولي.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية