6500 طالب يؤدون اختبار اللغة في جامعة حائل

الخميس، 30 August 2018 ( 12:58 م - بتوقيت UTC )

العطلة الصيفية في أيامها الأخيرة، وبدأت تباشير العام الدراسي الجديد ببرامج تعريفية، وامتحانات قبول في مختلف الأقسام، وفي الأيام الأخيرة تحولت جامعة حائل إلى خلية عمل نشطة استعداداً للعام الدراسي الجديد حيث أدى6500  طالباً وطالبة مستجدين اختبارات تحديد المستوى في اللغة الإنجليزية، وحضرو اللقاء التعريفي خلال يومي الثلاثاء والأربعاء (17 – 18 ذو الحجة 1439هـ) في مجمعي كليات الطلاب والطالبات.

وقدم الدكتور الأدهم اللويش عميد عمادة القبول والتسجيل، للطلاب المستجدين، شرحاً وافياً عن النسب المتاحة للقبول في تخصصات الجامعة، وأشار إلى أن معدل الطالب خلال السنة التحضيرية هو من سيُحدد تخصص الطالب في الجامعة.

أما الدكتور خالد المطيري عميد عمادة شؤون الطلاب شرح للطلاب الجدد نظام الحضور والغياب والأعذار، وآلية التسجيل في الأنشطة الجامعية المختلفة. 

بدوره بارك الدكتور بدر الحربي عميد عمادة السنة التحضيرية، للطلبة المستجدين، قبولهم في الجامعة، ثم تحدث حول نظام ومتطلبات الدراسة في السنة التحضيرية.

وفي شطر الطالبات، بدأ اللقاء بكلمة ألقتها الدكتورة منى اليوسف، وكيلة عمادة السنة التحضيرية، أكدت من خلالها أن الهدف من هذا اللقاء بعد الترحيب بالطالبات المستجدات، هو التعرف على لوائح وأنظمة الجامعة، وأشارت الدكتورة اليوسف إلى مسارات السنة التحضيرية وقدمت شرحاً مفصلًا عنها.

من جانبها تحدثت الدكتورة جواهر الشومر الأخصائية الاجتماعية من عمادة شؤون الطلاب، للطالبات عن دور العمادة في خدمة الطالبات، في حين سلطت الأستاذة خيرية الزبن الضوء على جانب تنمية مهارات الطلبة، وتوفير فرص التدريب والتطوع والعمل من خلال العمادة.

وقدمت الدكتورة أسماء الهمزاني وكيلة عمادة القبول والتسجيل، شرحاً للطالبات المستجدات عن التخصصات المتاحة لكل مسار في الجامعة، وآلية تسجيل المواد، وشددت على ضرورة الاطلاع المستمر على التقويم الأكاديمي لمعرفة المواعيد الأكاديمية كالتخصيص والانسحاب والتأجيل وغيرها من المواعيد المهمة.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية