علاج "حب الشباب" في الإمكان .. عليكم بـ"الجزر"

الأربعاء، 5 سبتمبر 2018 ( 02:45 م - بتوقيت UTC )

غرّدت دعاء صالح على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قائلة "منذ سنوات كنت أعاني من مشكلة (حب الشباب)، حتى أنني كرهت وجهي، وخجلت من الظهور أمام الناس، وحاولت بشتى الطرق إخفاء وجهي، ومع تأثري بالكلام كان (حب الشباب) يزيد، إلا أن قررت الذهاب إلى الطبيب، وتعالجت من هذه المشكلة لثلاث سنوات متتالية، وعاد وجهي لطبيعته بفضل من الله".

من جانبها ذكرت اختصاصية التغذية العلاجية مجد الخطيب عبر صفحتها في "فايسبوك" أن هناك عدة أطعمة تتسبب في ظهور "حب الشباب" عند المراهقين، والكبار يجب التقليل منها، قائلة "منتجات الألبان، حيث أن من يتناول الكثير من الحليب والآيس كريم أكثر عرضة لظهور (حب الشباب) بأربع مرات، وكذلك تناول الوجبات السريعة، حيث أظهرت دراسات بأن تلك الوجبات مرتبطة بظهور تلك البثور بنسبة 43 في المئة وأن تناولها بانتظام يزيد الخطر إلى 17 في المئة، إضافة إلى الكربوهيدرات والسكريات إذ أن تناولها بكثرة يزيد بنسبة 30 في المئة لظهور (حب الشباب)، فضلاً عن تناول الشوكولاتة، والأطعمة الغنية بأوميغا 6".

وبحسب موقع "style craze" فإنه وبعيداً عن العلاجات الطبية، وكريمات التقشير الكيماوية، والمراهم الطبية التي يقترحها بعض المختصين بأمراض الجلد على المريض، يمكن للشخص معالجة مشكلة "حب الشباب"، والتخلص منها، وإعادة نضارة البشرة والوجه، بطريقة آمنة وطبيعية من خلال ثمرة "الجزر" وعصيرها.

ويُعد الجزر أحد أغنى مصادر الفيتامينات، ومنها فيتامين (أ)، والذي يعزز صحة الجلد والنظر والعظام. وفيتامين (ج) الذي يحسن أيضا مناعة الجسم، ويساعد على محاربة بكتيريا الجلد المسببة لـ"حب الشباب"، بالإضافة إلى دوره في مساعدة الجسم على إنتاج الكولاجين المسؤول عن المحافظة على مرونة البشرة، ومنع التجاعيد وإبطاء الشيخوخة.

قناع الجزر لعلاج البشرة الدهنية

كما يحتوي الجزر على كمية وفيرة من البوتاسيوم، حيث أن عدم وجود البوتاسيوم بكميات معتدلة في الجسم، يمكن أن يؤدي إلى جفاف الجلد، الأمر الذي يساعد على ظهور "حب الشباب"، إذ إن شرب كوب من عصير الجزر يومياً، سوف يفي بمتطلبات البوتاسيوم، وبدوره سيساعد في الحفاظ على التوازن الصحي الذي يحتاجه الجسم.

ووفق الموقع، فإن مضادات الأكسدة الموجودة في الجزر والمتمثلة في الـ"بيتا كاروتين" تزيد من مناعة الجلد وتوهجه، وتمنع خلايا الجلد من التآكل، والتمزق. 

ويساعد الاستهلاك اليومي من عصير الجزر أيضاً في تنظيف الكبد، والسموم الموجودة فيه، والتي تُعد أحد الأسباب الرئيسية لظهور البثور و"حب الشباب".

بالإضافة لما ذُكر، فإن أقنعة الجزر الممزوجة مع عصير الليمون، أو مع العسل تساعد في علاج البشرة الدهنية، حيث أن الجزر يعمل على تطهيرها، وكذلك يمنع ظهور العديد من المشاكل الصحية الخاصة بالجلد، ويحميها من أشعة الشمس الضارة. 

ads

 
(1)

النقد

في وقت سابق قمت بتجربة قناع الجزر وهو حقا يترك البشرة الدهنية نضرة ومشرقة 

  • 20
  • 20

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية