بالورود والهدايا.. طالبات جامعة الطائف يودعن الحجاج

الأربعاء، 29 August 2018 ( 07:28 ص - بتوقيت UTC )

شاركت فرق تطوعية، من غالبية المؤسسات الحكومية، في المملكة العربية السعودية، في المساهمة بنجاح موسم الحج لهذا العام، ورغم انتهاء الحجاج من أداء المناسك، إلا أن عمل تلك الفرق التطوعية لم ينتهي، حيث تعمل حالياً على توديع الحجاج، وتقديم المساعدة لهم، وهو ما قامت به طالبات من جامعة الطائف، حيث شاركوا في استقبال الحجاج من دول مجلس التعاون الخليجي، في مطار الطائف الدولي إلى جانب إدارة المطار، وتقديم المساعدة لهم، في سبيل  المساهمة بتحقيق الأمن والأمان وسلامة ضيوف بيت الله الحرام في تأدية مناسك الحج بيسر وطمأنينة.

وعمدت بعض الطالبات من جامعة الطائف إلى تنفيذ برامج تطوعية، من أجل المساعدة في خدمة الحجاج، من خلال تجهيز الضيافة العربية الأصيلة، إضافةً لتقديم الهدايا والورود، وفواكه الطائف، والمشروبات البادرة، خلال استقبالهم في المطار وتوديعهم.

وقالت الطالبة أبرار بنت مطر الطلحي:"ننتمي إلى جيل محب للعمل الخيري التطوعي، وزرعت فيه القيم التربوية والإسلامية، وروح الانتمائي الوطني والإسلامي، كسائر المجتمع السعودي، وهذا ماجعلنا نعمل على تنفيذ هذه المبادرة"، مضيفةً "أن المبادرة جاءت من حرصهن على الدور المجتمعي، وامتداداً لما تبذله حكومة المملكة في المجالات كافة لخدمة الحجاج".

أما الطالبة تماضر بنت حسن طالبي، قالت" إن الفرح والسعادة، تغمر المواطنين في المملكة العربية السعودية، بعد تقديم الخدمات لضيوف بيت الله الحرام من الحجاج والمعتمرين، وهذا العمل فطرة جُبِلنَا عليها".

بينما أكدت الطالبة أحلام بنت أحمد السفياني أن استقبال ضيوف بيت الله الحرام، في مطار الطائف الدولي كان شرف كبير لهم،وأضافت:" أن من واجبهم العمل على مثل هذه المبادرات، في سبيل تقديم الخدمات للحجاج، منذ وصولهم للمطار، إلى أن يتموا حجهم على أكمل وجه، وأسأل الله أن يسخّرنا دائماً لخدمة ضيوفه في كل عام".

وعملت الطالبات على توزيع الهدايا التذكارية، للحجاج القادمين عبر مطار الطائف الدولي، والترحيب بهم بأجمل العبارات والدعوات، وقد لاقت المبادرة الاستحسان من قبل الحجاج، فقد ارتسمت على ملامحهم البهجة والسرور.

ads

 
(1)

النقد

بناتنا الطالبات يرسلن الورود الى الحجيج الذاهبين لتأدية الفرض

وهن بطيبتهن وطهارتهن ورود جميلة بدونها لايمكن العيش في هذه الأرض

أحبائي

دعوة محبة

أدعو سيادتكم الى حسن التعليق وآدابه..واحترام بعضنا البعض

ونشر ثقافة الحب والخير والجمال والتسامح والعطاء بيننا في الأرض

جمال بركات...رئيس مركز ثقافة الألفية الثالثة

  • 28
  • 22

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية