"أقدر 2018".. قمة عالمية بالعاصمة الإماراتية

الثلاثاء، 28 August 2018 ( 06:09 م - بتوقيت UTC )

تعتبر التنمية المستدامة محور اهتمام العالم، بما لها وعليها من أهداف رسمت لأجل خدمة الإنسان أينما كان، فتسابقت الأمم لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، والتي على رأسها حشد الجهود للقضاء على الفقر ومكافحة عدم المساواة ومعالجة تغير المناخ، وهو ما انخرطت فيه وزارة الداخلية تجسيداً للبعد الإنساني لرؤية القيادة.

وعقد أعضاء اللجنة العليا لقمة أقدر العالمية مؤخراً اجتماعاً في مقر وزارة الداخلية، برئاسة الدكتور عبد الله محمد الريسي نائب رئيس اللجنة العليا، رئيس اللجنة العلمية، أعلنوا خلاله عن فتح باب التسجيل لتقديم الملخصات العلمية للدورة الثانية لقمة أقدر العالمية، مع التأكيد على ضرورة أن تعكس الملخصات العلمية أهمية المؤتمر الذي يقام تحت عنوان "تمكين الإنسان في استقرار المجتمعات التنمية المستدامة".

وكشف اجتماع أعضاء اللجنة العليا، والذي حضره ممثلين من وزارة الداخلية وبرنامج خليفة للتمكين "أقدر" واندكس للمؤتمرات والمعارض، عن الموعد النهائي لتقديم الملخصات العلمية والمقرر بتاريخ 15 سبتمبر المقبل، على أن تتولى اللجنة العلمية بعد ذلك بتقييم محتوى جميع الملخصات لاعتماد الملخصات العلمية النهائية.

وناقش الاجتماع تفاصيل الخطة الإعلامية والتسويقية للترويج للقمة داخل الدولة وخارجها، ودور الإعلام وأهميته في مواكبة القمة وتغطية فعالياتها بصورة نوعية تسهم في نشر أهدافها وقيمها في المجتمع وبين الأفراد.

وتستقطب قمة أقدر العالمية عدد من المسؤولين وصناع القرار من مختلف أرجاء العالم، لمشاركة توصياتهم وخبراتهم حول آخر التطورات في مجال التنمية المستدامة ونشر الوعي حول البرامج المتعددة، والتي يمكن أن تسهم في النهوض بالمجتمعات بما يخدم شعار القمة "تنمية العقول لازدهار الأوطان".

وتتناول الدورة الثانية من القمة 7 جلسات رئيسية مستوحاة من أهداف التنمية المستدامة التي أطلقتها الأمم المتحدة.

واختارت اللجنة عنوان الجلسة الأولى ليكون "زايد الإنسان" تماشياً مع عام زايد، القائد الذي ركز على تنمية العنصر البشري وتثقيفه وتسليحه بالمعرفة والعلم والمهارات لبناء مستقبل واعد.

وتقام الجلسة الثانية تحت عنوان "تعليم جيد"، وتحمل الجلسة الثالثة عنوان "سلام وعدل مؤسسات قوية"، أما الجلسة الرابعة تحت عنوان "المساواة بين الجنسين: التسامح"، وتناقش الجلسة الخامسة "شراكات لتحقيق الأهداف"، والجلسة السادسة "صناعة وابتكار وبنى تحتية"، بينما تقام الجلسة السابعة تحت عنوان "عمل لائق ونمو اقتصادي".

جدير بالذكر إقامة قمة أقدر العالمية خلال الفترة من 26 وحتى 28 نوفمبر، في مركز أبو ظبي للمعارض في العاصمة، وتنظمه شركة اندكس للمؤتمرات والمعارض، بالتعاون والشراكة مع برنامج خليفة للتمكين "أقدر"، والأمم المتحدة وعدد من الجهات المحلية والدولية.

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية