وزارة العمل تدعم المؤسسات الخيرية بالبحرين

الثلاثاء، 28 August 2018 ( 07:50 ص - بتوقيت UTC )

يقول المثل أن يدا واحدة لا تستطيع أن تصفق، كذلك البشر يحتاجون للتعاون فيما بينهم حتى يؤتي العمل ثماره، ويعود بالفائدة على الجميع. وفي مجال العمل الخيري تزداد أهمية روح التعاون بين كافة المؤسسات والهيئات المعنية حتى لا تضيع الجهود سدى.

تبدو هذه الروح واضحة في المجتمع البحريني حيث يتكافل الناس فيما بينهم، كما تحرص المؤسسات الرسمية على دعم هذه الروح بتذليل العقبات الروتينية وتيسير إجراءات التعاون والعمل على دعمه. ومن هذا المنطلق كان اللقاء الذي جمع بين السيد جميل بن محمد علي حميدان، وزير العمل والتنمية الاجتماعية، وأحمد الكوهجي رئيس مجلس بلدي المحافظة الشمالية، بحضور  رؤساء وممثلي الجمعيات الخيرية لقرى مقابة، والقدم، سار، والشاخورة، والحجر، وأبو صبيع.

تعزيز سبل التنسيق بين المؤسسات الخيرية في محافظة الشمالية، واستعراض مجالات التعاون والتسهيلات التي يمكن للوزارة تقديمها لدعم العمل التطوعي، كانت أهم محاور النقاش التي تناوله هذا اللقاء. كما ناقش وزير العمل بعض الطلبات المقدمة من ممثلي الجمعيات الخيرية، بهدف تعظيم الفائدة التي تعود على المجتمع البحريني.

خلال اللقاء أكد الوزير حميدان على أهمية التعاون بين مختلف المؤسسات، وتحقيق الشراكة المجتمعية فيما بينها لرفع مستوى الخدمات المجتمعية والتطوعية. وشدد وزير العمل على ضرورة الإهتمام بالأسر الفقيرة وتقديم الرعاية الواجبة لهم، تأكيدا على تفعيل مبدأ التكافل الاجتماعي بين أبناء البحرين.

ممثلو الجمعيات الخيرية أبدوا مع نائب رئيس مجلس بلدي محافظة الشمالية تأييدهم لما ورد بلقائهم مع وزير العمل والتنمية، وأشادوا بالاهتمام الذي توليه الوزارة لدعم العمل الخيري الذي يقومون به. ورحبوا بالتعاون القائم فيما بينهم، وبين الوزارة، من منطلق تحقيق أهداف إنسانية سامية تسهم في خدمة المجتمع البحريني.

يذكر أن وزارة العمل والتنمية من المؤسسات الرسمية التي تولي العمل الخيري والمجتمعي اهتماما كبيرا، وتحرص على تقديم كافة أوجه الدعم التي تتطلبها مهام عمل هذه المؤسسات.

يأتي ذلك انسجاما مع المشروع الإصلاحي الذي يستهدفه الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، والذي يرتكز على عدة محاور، يأتي في مقدمتها تقديم الدعم، والمساندة لتعزيز عمل الجمعيات الخيرية، ومنظمات المجتمع المدني.

ads

 
(14)

النقد

فعلا مجتمع تكافلي بصحييح
  • 32
  • 26

الجزاء من جنس العمل

  • 25
  • 22

الدعم مطلوب لهذه المؤساسات

  • 23
  • 40

جزاهم الله خير

  • 36
  • 36

شيء عظيم

 

  • 23
  • 23
الجميل ان الوزارة اللي بتمثل الحكومة بتتعاون مع الجمعياتا لخيرية وبكدة المصلحة تعم على الجميع
  • 18
  • 30
وزارة العمل تدعم المؤسسات الخيرية بالبحرين
  • 25
  • 43
يا عيني ع الشغل ... شغل على ميه بيضة
  • 23
  • 35
جهود مشكورة ومواضيع مميزة Saafi
  • 25
  • 22
جهود رائعة .. خالص الأمنيات لك صفاء
  • 40
  • 36
Congratulations Safaa
  • 19
  • 19
mashallah mashallah
  • 20
  • 20
ما شاء الله
  • 23
  • 15
أحسنت
  • 46
  • 30

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية