جامعة الملك خالد لها مكانها في خيمة أبها

الاثنين، 27 August 2018 ( 12:50 م - بتوقيت UTC )

تحت خيمة أبها السياحية الدعوية، تستظل العديد من المؤسسات التي تشارك في فعالياتها، فخيمة أبها تعد إحدى أهم أنشطة المدينة الصيفية، بتنظيم من المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بأبها، بإشراف إدارة الدعوة والإرشاد بفرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف، ويقوم برعاية الخيمة أمير عسير فيصل بن خالد بن عبد العزيز، وقد تأسست في عام 1430، وحتى الآن ما تزال تستقطب آلاف الزوار.

جامعة الملك خالد كانت إحدى المؤسسات التي استظلت في خيمة أبها، حاملة العديد من الفعاليات والبرامج للزوار. حوالي 38 دورة  تدريبية وصحية تثقيفية توعوية، قدمها أكاديميون ومتخصصون وإداريون وفنيون من الجامعة، الذين فتحوا باب إعطاء الآراء والأفكار لزوار الخيمة من أجل الخروج بتوصيات مفيدة خلال الأعوام القادمة.

وأكد عميد عمادة السنة الأولى المشتركة في جامعة الملك سعود الدكتور عبدالمجيد بن عبدالعزيز الجريوي، أن طالبات الجامعة قدمن مبادرة تطوعية  تضمنت محاضرة عن واقع فتيات اليوم في مواقع التواصل الاجتماعي ، استفادت منها أكثر من 60 زائرة لجناح الجامعة بالقسم النسائي، واشتملت المحاضرة على التعريف بمواقع التواصل الاجتماعي، واستعراض إيجابيات وسلبيات هذه المواقع، وأيضاً سبل الحد من الإستخدام السيء لها من قبل المراهقات، وطرح العديد من الحلول للتخلص من أضرارها.

كما شهد ركن الجامعة بالخيمة  تقديم دورات تدريبية في أنماط الشخصية، والوقاية من التحرش الجنسي للأطفال، وغرس قيم الثقافة الوطنية، والتسوق الإلكتروني، وكذلك في التميز المؤسسي، وتأهيل المقبلات على الزواج، ودورة عن دور المرأة السعودية في إثراء العمل التطوعي، وفي الصحة النفسية، والمونتاج التلفزيوني، وإقناع الجهور، وتثقيف أمهات المعاقين، والإسعافات الأولية، ومهارات الإلقاء، والاتصال الفعال، والخط العربي، وتصميم وإدارة شبكات الحاسب، وأيضا القيم والطفولة، والكشف الذاتي عن سرطان الثدي.

كما قدمت الجامعة في الخيمة دورات صحية تثقيفية توعوية في الإنعاش القلبي الرئوي، والتعامل مع حالات الإختناق، وكيفية التعامل مع الكسور ، ومعالجة انسداد مجرى الهواء لمختلف الأعمار، وطرق استخدام جهاز الصدمات الكهربائية، وكيفية التعامل مع الحروق وضربات الشمس، وأيضاً علامات ارتفاع وانخفاض السكري.

تأتي هذه الدورات في إطار الشراكة الإستراتيجية للجامعة مع خيمة أبها السياحية الدعوية، والتي تهدف إلى تنمية قدرات المجتمع ومؤسساته بحلول مبتكره، وبرامج نوعية ذات أثر إيجابي ملموس لدى كافة فئات المجتمع من خلال كوادر مؤهلة، وتقنيات متطورة، وشراكة إستراتيجية فاعلة، واستثمار أمثل للموارد البشرية.كما تلبي أهداف الجامعة الرامية إلى تعزيز الشراكة الفاعلة مع المجتمع، عن طريق التطوع وتقديم الخدمات للناس. 

 

حياة الإخبارية

حياة الإخبارية